أول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطر

أول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطر
In this April 21, 2012, photo the White House, seen from the South Lawn in Washington, during a preview of the White House gardens and grounds prior to the official opening of the Garden Tours to the public. Public tours of the White House are back on the schedule, though on a limited basis, starting in November 2013. The schedule will be reduced from five days a week, to an average of three days a week, starting Nov. 5 and continuing through Jan. 15. The White House scrapped the tours earlier in 2013 after mandatory budget cuts went into effect.

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين في أول تعليق رسمي من المكتب البيضاوي على قطع العلاقات مع قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر بالقول إن الرئيس دونالد ترامب ملتزم بالعمل لتخفيف التوترات بالخليج بعد أن قطعت هذه الدول علاقاتها مع الدوحة.

وبدأ مساء اليوم بعد ساعات من قطع علاقات دول خليجية وعربية علاقاتها مع قطر حراك دبلوماسي يعتقد أنه لإيجاد تسوية لثني قطر عن مواقفها وإقناعها بالعودة إلى البيت الخليجي.

ووصل يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، إلى الدوحة في زيارة غير معلنة مسبقاً.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، “إن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، اجتمع اليوم الإثنين، مع بن علوي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك”.

وتتزامن زيارة بن علوي للدوحة، مع زيارة يقوم بها الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة؛ إلى الكويت، وهي الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً.

وتأتي الزيارتان بعد ساعات من إعلان قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب” في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

ولم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور وساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com