ماي: أحبطنا 5 مخططات ”إرهابية“ مؤكدة والانتخابات في موعدها – إرم نيوز‬‎

ماي: أحبطنا 5 مخططات ”إرهابية“ مؤكدة والانتخابات في موعدها

ماي: أحبطنا 5 مخططات ”إرهابية“ مؤكدة والانتخابات في موعدها
Britain's Prime Minister Theresa May speaks outside 10 Downing Street after an attack on London Bridge and Borough Market left 7 people dead and dozens injured in London, Britain, June 4, 2017. REUTERS/Hannah McKay TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: لندن - إرم نيوز

قالت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، اليوم الأحد، إن الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها، الخميس، بعد هجوم لندن الذي أسفر عن سقوط 7 قتلى وإصابة 48 آخرين.

وكشفت أن أجهزة الأمن والاستخبارات والشرطة أحبطت 5 مخططات مؤكدة منذ هجوم وستمنستر في آذار/مارس الماضي.

وكان عدد من الأحزاب السياسية بما في ذلك حزب المحافظين الذين ترأسه ماي وحزب العمال المعارض الرئيسي، علق الحملات الانتخابية اليوم ولكن ماي قالت إنها ستستأنف غدًا الاثنين.

وقالت ماي في بيان بثه التلفزيون من أمام مقر رئاسة الوزراء: ”علق الحزبان السياسيان حملتهما اليوم ولكن لا يمكن السماح للعنف بتعطيل العملية الديمقراطية ومن ثم فإن هذه الحملات ستستأنف بالكامل غدًا وستجري الانتخابات العامة في موعدها كما هو مزمع يوم الخميس“.

وأضافت أن الهجمات الأخيرة في بريطانيا – عند جسر وستمنستر في آذار/مارس و في مانشستر الشهر الماضي وهجوم السبت عند جسر لندن، ليست مترابطة، ولكنها تشير إلى وجود ”نمط جديد“ لا يمكن تجاهله.

وأوضحت: ”لا نستطيع و لا يجب علينا أن نتظاهر أن الأمور يمكن أن تستمر كماهي“مضيفة “ يجب أن تتغير الأمور“.

وطالبت رئيسة وزراء بريطانية بتشديد المراقبة الإلكترونية على شبكة الإنترنت وخدمات الرسائل، مشددة على أن الإنترنت يوفر ملاذا أمنا للإرهابيين، مضيفة أنه يجب تغيير ذلك.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد، اليوم الأحد، إن المهاجمين ”إرهابيون“ إسلاميون متطرفون على الأرجح.

وأضافت لتلفزيون (آي.تي.في) أنه ”كما قالت رئيسة الوزراء نحن على ثقة من أنهم كانوا إرهابيون إسلاميون متطرفون ونحتاج لمعرفة من أي جاء هذا التطرف“.

وأعلن حزب المحافظين البريطاني، اليوم الأحد، تعليق حملته الوطنية للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الثامن من حزيران/يونيو بعد الاعتداء الذي أودى بحياة 7 أشخاص في وسط لندن مساء السبت.

وقال ناطق باسم الحزب لوكالة ”فرانس برس“ إن ”حزب المحافظين لن يقوم بحملة على المستوى الوطني اليوم. سنراجع هذا القرار خلال النهار مع ظهور تفاصيل جديدة عن الاعتداء“.

من جهته، قال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن في بيان إن ”حزب العمل سيعلق حملته الانتخابية حتى المساء بعد التشاور مع أحزاب أخرى، احترامًا للقتلى وللجرحى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com