الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلات من لندن بعد عطل إلكتروني
الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلات من لندن بعد عطل إلكترونيالخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلات من لندن بعد عطل إلكتروني

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلات من لندن بعد عطل إلكتروني

استأنفت الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات، اليوم الأحد، بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم في فوضى وعدم إقلاع طائرات.

وقالت الشركة إنها "تسعى لتشغيل جدول رحلات شبه عادي من مطار جاتويك وغالبية الرحلات من مطار هيثرو اليوم الأحد، لكن المطار قال إنه "يتوقع المزيد من التأخيرات وإلغاء رحلات".

وفي الصالة الخامسة في مطار هيثرو التي تقوم الخطوط البريطانية بتسيير أغلب الرحلات منها، انتظر مئات الركاب في صفوف اليوم الأحد، فيما أظهرت شاشة الوصول إلغاء رحلات.

وقال أليكس كروز الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية في لقطات فيديو نشرت عبر "تويتر": "العديد من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة تعمل اليوم... كل زملائي في الخطوط الجوية البريطانية على الأرض وفي الجو يبذلون قصارى جهدهم لتعود عملياتنا لطبيعتها بأسرع وقت ممكن لكننا لم نحقق ذلك بعد".

وأكد كروز وهو أيضًا رئيس مجلس الإدارة أن الشركة، التابعة لمجموعة انترناشونال ايرلاينز جروب (آي.إيه.جي) أكبر مجموعة طيران في أوروبا، تخطط لتسيير كل رحلاتها الطويلة من هيثرو اليوم الأحد على الرغم من توقع تأخيرات فيها بسبب تأثير العطل الكبير الذي وقع أمس السبت فيما ستلغى بعض الرحلات القصيرة.

وطلب كروز من الركاب عدم الوصول إلى هيثرو في وقت مبكر أكثر من اللازم محذراً من أنهم لن يتمكنوا من الدخول للصالة الخامسة للسفر إلا قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

وأضاف كروز أن "من قرروا عدم السفر يمكنهم إعادة الحجز في مواعيد لاحقة حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني أو استعادة أموالهم بالكامل".

وقالت الشركة:" إنها طبقت سياسات إعادة حجز أكثر مرونة للمسافرين المتضررين".

وطلب مطاراً جاتويك وهيثرو من المسافرين عدم الذهاب إلى المطار ما لم يتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.

وقال مسافرون إن "صالات السفر في المطارين اكتظت بالركاب الغاضبين فيما فقد موظفو الشركة المرتبكون القدرة على مساعدتهم بسبب عدم تمكنهم من استخدام أجهزة الكمبيوتر".

وألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن أمس السبت بعدما تسببت مشكلة في الكهرباء في تعطيل عملياتها على مستوى العالم وأثرت أيضا على مراكز خدمة العملاء والموقع الالكتروني.

ولم توضح متحدثة باسم الخطوط البريطانية عدداً محدداً للرحلات التي اضطرت الشركة لإلغائها أمس السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com