نائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور يقدم فيلمًا حول البيئة في مهرجان ”كان“ – إرم نيوز‬‎

نائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور يقدم فيلمًا حول البيئة في مهرجان ”كان“

نائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور يقدم فيلمًا حول البيئة في مهرجان ”كان“
Former Vice President Al Gore speaks during a campaign rally for Democratic presidential candidate Hillary Clinton on Monday, Nov. 7, 2016, in Lakewood, Colo. Gore made one other campaign stop in Colorado for Clinton to drum up support on the eve of the general election. (AP Photo/David Zalubowski)

المصدر: وداد الرنامي -إرم نيوز

اجتاز نائب الرئيس الأمريكي والمرشح السابق للرئاسة  آل غور البساط الأحمر في مهرجان كان مساء الاثنين، بصحبة وزيرة البيئة والمرشحة السابقة لرئاسة فرنسا سيغولين رويال لتقديم فيلمه الأخير عن البيئة ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الدولي.

ويحمل الفيلم عنوان تتمة مزعجة :وقت العمل، ويتحدث عن الاحتباس الحراري، ويمكن اعتباره الجزء الثاني لفيلمه السابق  حقيقة مزعجة حول الموضوع نفسه، و الذي حصل على جائزة أوسكار سنة 2006.

ويتولى آل غور كتابة السيناريو وتقديم الفيلم الذي يصور جزءاً من نشاطه الشخصي، إذ كرّس  حياته للدفاع عن البيئة بعد ابتعاده عن السياسة، خصوصاً الاحتباس الحراري الذي يمثل خطراً حقيقياً على الحياة فوق كوكب الأرض مستقبلاً، وهو موضوع يكتسب أهمية كبرى في الولايات المتحدة ، بعد تولى دونالد ترامب الرئاسة وتراجعه عن عدد من قرارات باراك أوباما في هذا المجال، لاسيما الالتزام باتفاق باريس.

و استدعى آل غور صديقته سيغولين رويال لحضور العرض وترؤس الندوة التي تلته، وقد ظهرت وزيرة البيئة السابقة ووالدة أبناء فرانسوا أولاند بأناقة فرنسية بسيطة أبرزت أنوثتها، ولفتت إليها الانتباه على البساط الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com