أمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالم
أمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالمأمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالم

أمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالم

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قوات كوماندوز مشتركة أمريكية ومكسيكية نجحت أخيراً في اعتقال "خواكين جوزمان لورا" الشهير بأخطر رجل في العالم.

وتباهت الصحيفة في مستهل تقريرها أن أمريكا نجحت السبت في إسقاط أكبر مورد للمخدرات للولايات المتحدة عن طريقة وحدة كوماندوز بحري دون طلقة واحدة.

ألقى القبض "جوزمان" (56 سنة) فى أحد الفنادق المكسيكية بعد وصول معلومة استخبارية بشأنه، حيث نجحت القوات الأمريكية والمكسيكية في نصب الكمين له بالفندق ليضعا بذلك النهاية فى مسلسل هروبه من العدالة منذ 2001.

وكانت مجلة "فوربس" الشهيرة قد أدرجت "جوزمان" ضمن قائمتها لأكثر الاشخاص نفوذا حول العالم بعد نجاحه على مدار سنوات فى إدارة عصابة "سينالوا" لتهريب المخدرات، كما أنه عاشر أغنى شخصية فى المكسيك.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها القبض على "جوزمان" حيث سبق اعتقاله في عام 1993 وتسليمه إلى المكسيك التي حكمت عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً و تسعة أشهر لتهريب المخدرات والرشوة، وبالفعل تم سجنه في سجن "لا بالما"، وفي 22 نوفمبر 1995 تم نقله إلى سجن "بوينتي جراندي" في خاليسكو بعد ادانته بثلاث جرائم أخرى: حيازة الأسلحة النارية والاتجار بالمخدرات وقتل الكاردينال خوان خيسوس أوكامبو بوساداس،هرب جوزمان من السجن في 19 يناير 2001، بمساعدة العديد من الحراس، وعاد لمزاولة نشاطاته الإجرامية حتى سقوطه في أيدي العدالة السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com