هاتف ذكي من جوجل بأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد
هاتف ذكي من جوجل بأجهزة استشعار ثلاثية الأبعادهاتف ذكي من جوجل بأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد

هاتف ذكي من جوجل بأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد

كشفت جوجل عن نموذج لهاتف ذكي يحتوي على "أجهزة وبرامج متخصصة" حيث تمكن مستخدمه من رسم خرائط ثلاثية الأبعاد للمكان المحيط به. وتتيح أجهزة الاستشعار في الهاتف القيام بأكثر من 250 ألف قياس ثلاثي الأبعاد في الثانية الواحدة، وتحديث موقعه في الحال.

وقالت جوجل إن التقنية الجديدة من الممكن ان تتضمن تطبيقات لتخطيط الأماكن المغلقة، وهذا يسهل للاشخاص الذين يعانون من صعوبات في الإبصار التنقل داخل الأماكن التي لا يعرفونها دون الحاجة إلى مساعدة. كما يقوم قسم التكنولوجيا والمشاريع المتطورة بالعمل على تطوير هذا الهاتف ليكون جزءً من مشروع كبير يطلق عليه "تانغو" حيث يهدف المشروع إلى منح أجهزة الهاتف المحمول مفاهيم المساحة والحركة بالمقاييس البشرية."

وقال برايان ما، مساعد نائب رئيس مؤسسة "انترناشيونال داتا كوربوريشن" للأبحاث، للبي بي سي: "لا يتمثل التركيز على هذا الجهاز الجديد فحسب، بل على ما يمكن له القيام به فعلًا. يجب أن ننهض به إلى المستوى التالي من الاستخدام، سواء أكان ذلك من أجل تحسين أساسيات الخدمة الصحية أو حتى إن كان من أجل صناعة خرائط أكثر دقة."



ويذكر ان جوجل في طور طرح عدة تقنيات منها النظارات الذكية و "عدسات لاصقة ذكية" يمكنها قياس نسبة الغلوكوز في الدموع. ويرى المحللون أن الشركات تبحث الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق تلك التطورات التكنولوجية عمليا في الحياة اليومية، وذلك في محاولة لجذب عدد أكبر من المستهلكين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com