آخر الأخبار

أوروبا تعلق تزويد مصر بتجهيزات أمنية
تاريخ النشر: 21 أغسطس 2013 18:58 GMT
تاريخ التحديث: 21 أغسطس 2013 20:28 GMT

أوروبا تعلق تزويد مصر بتجهيزات أمنية

أوروبا تعلق تزويد مصر بتجهيزات أمنية

كاثرين آشتون تؤكد عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ببروكسل حول الأزمة الراهنة في مصر أن الاتحاد الأوروبي لا يقوم بدور الوساطة في مصر بل يعمل على مساعدة الأطراف، وناشدت الأطراف كافة في مصر وقف أعمال العنف وخطابات الكراهية.

+A -A

بروكسل – أكدت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي قرر تعليق تزويد مصر بالتجهيزات الأمنية والأسلحة.

 

وقالت عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ببروكسل حول الأزمة الراهنة في مصر إن الاتحاد الأوروبي لا يقوم بدور الوساطة في مصر بل يعمل على مساعدة الأطراف، وناشدت الأطراف كافة في مصر وقف أعمال العنف وخطابات الكراهية.

 

كما أدان الاتحاد الأوروبي حادثة رفح التي راح ضحيتها 25 شرطياً مصرياً، وعمليات حرق الكنائس في مصر.

 

وقالت آشتون :“إن الاتحاد الأوروبي يشعر بالقلق البالغ إزاء مستوى العنف وقد قمنا بإدانة العنف في مصر كما ندين أعمال الإرهاب“.

 

وأوضحت أن الوزراء حضروا لإجراء نقاشات سياسية بشأن كيفية استجابة الاتحاد الإوروبي، ومواصلة تنفيذ رغبة الاتحاد في مساندة الشعب المصري.

 

وقالت ”إننا سنظل ملتزمين بدعم الشعب المصرى خصوصاً الفقراء في هذا المجتمع والمجموعات التي كنا نساندها لسنوات عديدة في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني وغيرها، ولكن وجود خارطة طريق سياسية هو أمر مهم للغاية“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك