ملكة الأردن تتقدم قادة العرب في استخدام تويتر
ملكة الأردن تتقدم قادة العرب في استخدام تويترملكة الأردن تتقدم قادة العرب في استخدام تويتر

ملكة الأردن تتقدم قادة العرب في استخدام تويتر

احتلت سيدة الأردن الأولى الملكة رانيا العبدالله، المرتبة الرابعة بين زعماء العالم والمركز الأول بين القادة العرب في استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر.



جاء ذلك في التصنيف السنوي الرابع الذي أصدره مجلس السياسات الرقمية "مؤسسة بحثية" دولية غير حزبية مقرها واشطن وتدرس استخدام زعماء العالم لموقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الدراسة أن خمسة من بين أبرز 15 زعيما من زعماء العالم على تويتر من دول ذات أغلبية مسلمة.

في العام 2013، كان 80% أو 4 من بين 5 من زعماء العالم يستخدمون تويتر، حيث يُمثل هذا الرقم زيادة تُقدر بـ8% على مدار العام 2012.

وتصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما القائمة بأكثر زعماء العالم استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تلاه في المركز الثاني الرئيس الأندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، بينما جاء الرئيس التركي عبدالله غول في المرتبة الثالثة.

واحتلت الملكة رانيا المركز الرابع بثلاثة ملايين متابع على "تويتر"، بينما حقق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي قفزة ليحتل المركز السابع بدلا من العاشر، وجاء نجيب عبدالرزاق رئيس الوزراء الماليزي في المركز الثاني عشر.

وتعتبر الملكة رانيا العبدالله من الشخصيات الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث في دراسة سابقة أجرتها دار الاستشارات العالمية المتخصصة في الاتصال الاستراتيجي أظهرت أن الملكة رانيا العبدالله الشخصية الأكثر تواصلاً على "تويتر" في الأردن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com