استنفار لدى رؤساء قطاعات الإذاعة والتلفزيون المصرية لـ“معاقبة“ الفنانة أنغام – إرم نيوز‬‎

استنفار لدى رؤساء قطاعات الإذاعة والتلفزيون المصرية لـ“معاقبة“ الفنانة أنغام

استنفار لدى رؤساء قطاعات الإذاعة والتلفزيون المصرية لـ“معاقبة“ الفنانة أنغام

المصدر: صفوت دسوقي – إرم نيوز

حالة من الغضب والتوتر تسيطر على رؤساء القطاعات داخل اتحاد الإذاعة والتلفزيون بسبب إلغاء حفل ”ليالي أضواء المدينة“ الذي كان من المقرر إقامته في 30 مارس الماضي في مدينة شرم الشيخ.

وحمّل رؤساء القطاعات المسؤولية كاملة للمطربة المصرية أنغام واتّهموها بأنها السبب الرئيس في إلغاء الحفل وتحريض المطرب اللبناني وائل جسار على عدم الحضور.

وعلمت ”إرم نيوز“ أن نادية مبروك رئيسة الإذاعة، اجتمعت مع مجدي لاشين رئيس التلفزيون، وحضر الاجتماع كل رؤساء القطاعات في محاولة لبحث كيفية معاقبة ”أنغام“ نظير رفضها الغناء في حفل ”أضواء المدينة“ إلا بعد الحصول على مستحقاتها المالية كاملة.

وقال مجدي لاشين رئيس التلفزيون خلال الاجتماع:“أنغام لم تحترم الإذاعة التي ساندتها كثيرًا، وتنكرت لفضلها عليها، ومن الواجب معاقبتها على هذا التصرف حفاظًا على هيبة الإذاعة وكرامتها“.

وعندما بدأت نادية مبروك إلقاء كلمتها، تحدثت بعصبية شديدة قائلة: ”لسنا هنا من أجل البحث في تفاصيل يعلمها المواطن العادي، ولكن  الهدف من الاجتماع هو البحث عن طريقة لمعاقبة مطربة تخلت عن إذاعة بلدها ووضعتها في موقف محرج أمام العالم العربي، حيث بدت الإذاعة وكأنها عاجزة عن تنظيم حفل غنائي“.

واقترح ”لاشين“ منع إذاعة أغاني أنغام في كل المحطات الإذاعية والقنوات التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، ومنع استضافتها في أي برامج تابعة للإذاعة، وتلقّى رؤساء القطاعات اقتراح لاشين بترحاب شديد.

ولكن وقع خلاف بين رؤساء القطاعات حول هل سيكون هذا قرارًا رسميًا أم لا، ليتم الاحتكام في هذا الأمر إلى إبراهيم العراقي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون والذي بارك قرار المنع ورفض إصدار قرار رسمي خوفًا من الصدام مع الإعلام، لينتهي الاجتماع بقرار تطبيق منع إذاعة أغاني أنغام واستضافتها بشكل غير رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com