"زايد للكتاب" تعلن عن قائمتها الطويلة لـ"أدب الطفل والناشئة"
"زايد للكتاب" تعلن عن قائمتها الطويلة لـ"أدب الطفل والناشئة""زايد للكتاب" تعلن عن قائمتها الطويلة لـ"أدب الطفل والناشئة"

"زايد للكتاب" تعلن عن قائمتها الطويلة لـ"أدب الطفل والناشئة"

أبوظبي - أعلنت جائزة "الشيخ زايد للكتاب" عن القائمة الطويلة لفرع "أدب الطفل والناشئة" للدورة الثامنة (2013 –2014)، وكانت الترشيحات التي تقدَّمت إلى هذا الفرع في الدورة الحالية قد وصلت إلى ما يزيد على 200 مشاركة.

وتضم القائمة الطويلة لفرع "أدب الطفل والناشئة" أحد عشر عملاً. موزعة بين أعمال روائية وأخرى قصصية.

الأعمال الروائية المرشحة هي: رواية "ثلاث حكايات عن الغضب" للكاتب المصري محمد المنسي قنديل الصادرة عن منشورات دار "الشروق" (2013). ورواية "الذين أضاؤوا الشموع" للكاتب المصري علي ماهر عيد، الصادرة عن منشورات دار "الهلال" (2013). ورواية "جدتي لا تسمعني" لللبنانية فاطمة شرف الدين، الصادرة عن دار "الساقي" (2012). ورواية "معجزة في الصّحراء" للروائي المصري يعقوب الشاروني، الصادرة عن دار "نهضة مصر للطباعة والنشر" (2013). ورواية الشاعر التونسي محمد الغزي، الموسومة بـ"زهرة الربيع"، والصادرة عن دار "كنوز للنشر والتوزيع" (2012). وأخيرًا رواية "كُرة…كُرة" للروائية اللبنانية سمر محفوظ براج، الصادرة عن دار "أصالة" (2013).

أما الأعمال القصصية فهي: قصة "قبعة رغدة" للكاتبة الأردنية تغريد النجار، الصادرة عن دار "السلوى للدراسات والنشر" (2012). و"ألف حكاية وحكاية" للباحث العراقي شفيق مهدي، الصادرة عن منشورات "وزارة الثقافة العراقية" (2013). و"ثلاثون قصيدة للأطفال" للبناني جودت فخر الدين، الصادرة عن دار "الحدائق" (2013). وقصة "دجاجة البيت الذي رحل" للكاتب اللبناني حسن عبدالله، الصادر عن "أكاديميا إنترناشيونال" (2013). هذا إلى جانب ديوان "بيننا سمكة" للشاعرة المصرية عبير عبد العزيز، الصادر عن "الدار المصرية اللبنانية" (2013).

وستختتم أعمال الدورة الثامنة للجائزة بحفل تكريم في الرابع من مايو/أيار المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. بينما تجري حاليًا أعمال لجان التحكيم لتقييم الكتب، وستجتمع الهيئة العلمية في منتصف مارس/آذار المقبل لمراجعة تقارير المحكمين تمهيدًا لعرضها على مجلس الأمناء لاعتماد الأسماء المرشحة للفوز في فروع الجائزة التسعة والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهم إماراتي.

ومن أهداف هذه الجائزة تشجيع "أدب الأطفال والناشئة"، الذي يسعى إلى الإرتقاء بثقافة هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وبذائقتهم الجمالية، ويبني هويتهم الحضارية على التفاعل الخلاق بين الماضي والحاضر.

يُشار إلى أن هيئة جائزة "الشيخ زايد" أعلنت يوم (14 الجاري) عن القائمة الطويلة لفرع الفنون والدراسات النقدية للدورة الثامنة، والتي ترشح في قائمتها ثلاثة عشر كتابًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com