الصندوق السيادي القطري وتحالف شركات يستحوذان على 61% من شبكة توزيع الغاز البريطانية
الصندوق السيادي القطري وتحالف شركات يستحوذان على 61% من شبكة توزيع الغاز البريطانيةالصندوق السيادي القطري وتحالف شركات يستحوذان على 61% من شبكة توزيع الغاز البريطانية

الصندوق السيادي القطري وتحالف شركات يستحوذان على 61% من شبكة توزيع الغاز البريطانية

استحوذ الصندوق السيادي القطري "جهاز قطر للاستثمار"، بمشاركة تحالف من عدة شركات، على نسبة 61% في شركة شبكة توزيع الغاز الوطنية البريطانية.

جاء ذلك بموجب اتفاق تم توقيعه، اليوم الثلاثاء، في مدينة برمنغهام البريطانية وشهده كل من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، وتيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وتنص الاتفاقية على "استحواذ جهاز قطر للاستثمار على نسبة 61% في شركة شبكة توزيع الغاز الوطنية بمشاركة تحالف يضم كلاً من: ماكوايري للبنية التحتية والأصول، شركة الاستثمار الصينية، اليانز كابيتال، ايرميز لإدارة الاستثمار، ودالمور كابيتال، إضافة إلى شركة وامبر للبنية التحتية".

ولم تذكر الوكالة القطرية قيمة الصفقة، التي تم توقيعها على هامش اليوم الثاني من منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الذي انطلقت فعالياته أمس في لندن، وعقدت ثاني فعالياته اليوم الثلاثاء في برمنغهام.

وكشف رئيس وزراء قطر، خلال مشاركته في المنتدى، أن بلاده تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه إسترليني (نحو 6.3 مليار دولار) في الاقتصاد البريطاني.

وبين أنه سيتم ضخ هذه الاستثمارات خلال السنوات الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة، وذلك من خلال صناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات في قطر لتمثل إضافة جديدة للعديد من الاستثمارات الناجحة في المملكة المتحدة .

ويستهدف المنتدى تعزيز التعاون الاقتصادي بين قطر وبريطانيا وضخ مزيد من الاستثمارات القطرية في بريطانيا.

وتسعى بريطانيا إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية إليها خاصة عقب التصويت بخروجها من الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com