ما هي أعراض السرطان التي لا ينبغي تجاهلها ؟ – إرم نيوز‬‎

ما هي أعراض السرطان التي لا ينبغي تجاهلها ؟

ما هي أعراض السرطان التي لا ينبغي تجاهلها ؟

المصدر: محمود صالح-إرم نيوز

هناك بعض العلامات التحذيرية التي تدل على إصابة الإنسان بداء السرطان، ولكن إذا شعرت بإحدى هذه الأعراض يجب عليك أن تزور الطبيب الخاص بك لتتأكد من صحة هذه الأعراض.

وتشمل بعض هذه الأعراض:

1- حرقة في المعدة

حدوث نوبات متكررة من حرقة المعدة أو الشعور المستمر بالألم في الصدر بعد تناول الطعام قد يدل على الإصابة بسرطان المريء، لذلك يجب أن تقوم بإجراء الفحص اللازم على الفور.

2- مشكلة في البلع

صعوبة البلع مرتبطة غالباً بسرطان المريء أو الحلق، ولكنها قد تكون أيضاً من إحدى العلامات الأولى للإصابة بسرطان الرئة، كما أن الصوت الأجش أو الشعور المستمر بأن شيئا ما يضغط على الحلق هو مؤشر مبكر لسرطان الغدة الدرقية.

3- تورم الخصية

الكتل التي تشير إلى سرطان الخصية تكاد تكون غير مؤلمة، ومن الشائع أيضاً أن تتورم الخصية دون وجود كتلة معينة.

4- تغيرات الثدي

وتعد من التغييرات الأكثر شيوعًا التي تلاحظها النساء قبل أن يتم تشخيصهن بسرطان الثدي.

5- فقدان الوزن

إذا كنت تفقد الوزن ولم تقم بأي تغييرات في النظام الغذائي الخاص بك، يمكن أن يشير ذلك إلى سرطان القولون أو أحد أنواع السرطان الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي كما أنها علامة على السرطان الذي ينتشر في الكبد.

6- الصفير عند التنفس

وهو عدم القدرة على التقاط الأنفاس، والذي يشير في بعض الأحيان إلى سرطان الرئة ويمكن أن يسبب سرطان الغدة الدرقية أيضاً مشاكل في التنفس.

7- الحيض المؤلم

تذكر العديد من النساء التعرض لألم غير عادي أو للنزيف عند حدوث الحيض وقد يكون ذلك بداية الإصابة بسرطان الرحم.

8- مشكلات بالأمعاء

الإمساك والإسهال والتغيرات في البراز يمكن أن تكون جميعها علامات على السرطان، والمشكلة هنا إذا كان هذا الأمر يستمر لأكثر من بضعة أيام دون سبب واضح.

9- التعب

الضعف العام والتعب يمكن أن ينم عن عدد من الأشياء، ولكن عندما يجتمع مع بعض الأعراض الأخرى يمكن أن يدل على الإصابة بالسرطان أو بعض الأمراض الأخرى.

10- حموضة المعدة

أكثر العلامات المبكرة لسرطان المعدة هو ألم في الجزء العلوي أو الأوسط للبطن والذي ينتج عنه شعور بالحرقة.

11- التهاب الثدي

احمرار الثدي أو تورمه يمكن أن يشير إلى التهابات سرطان الصدر.

12- صعوبة في التبول

بالنسبة للرجال، أكثر العلامات شيوعاً لسرطان البروستاتا هو الشعور بعدم القدرة على التبول، وكثير من الرجال يشتكون من صعوبة في وقف تدفق البول.

13- الأظافر

يمكن أن ينم وجود خط أو نقطة بنية أو سوداء تحت الأظافر عن سرطان الجلد كما أن الأظافر الباهتة أو البيضاء يمكن أن تعني أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح، ربما بسبب السرطان.

14- مشاكل الانتصاب

كلما تطور سرطان البروستاتا عند الرجال تظهر معه صعوبة في الحفاظ على الانتصاب.

15- الحمى

درجات الحرارة العالية المتكررة يمكن أن تكون علامة على سرطان الدم، والذي يدفع نخاع العظام لإنتاج خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية ويضعف من قدرات الجسم على محاربة العدوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com