سفراء أوروبا يشاركون السودانيين الاحتفال بالمولد النبوي
سفراء أوروبا يشاركون السودانيين الاحتفال بالمولد النبويسفراء أوروبا يشاركون السودانيين الاحتفال بالمولد النبوي

سفراء أوروبا يشاركون السودانيين الاحتفال بالمولد النبوي

شارك سفراء الاتحاد الأوروبي والسويد وإيطاليا المسلمين السودانيين فرحتهم بمولد النبي محمد (ص) وتنقلوا بين خيام الطرق الصوفية والجماعات الدينية بميدان الخليفة في أم درمان.



وقال بيان صادر من بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم، الاربعاء، تلقت "إرم" نسخة منه: "أن السفراء الأوربيين قاموا بالتنقل بين خيام الطرق الصوفية ومقابلة شيوخ الأدارسة والختمية والبرهانية والقادرية والسمانية".

وشهد ضيوف الاتحاد الإفريقي عروض الذكر واستمعوا للمدائح النبوية والمحاضرات والعروض المسرحية المقدمة من الطرق الصوفية.

وقال سفير الاتحاد الأووربي في السودان، في كلمة ألقاها على أتباع ومريدى الطرق الصوفية المختلفة في السودان إن الهدف من زيارته هو تهنئة جميع السودانيين بمناسبة المولد النبوي الشريف، مبدياً تقديره الشديد واحترامه لكل من رحب به من قادة الطرق الصوفية ومريديهم، وشدد على دورهم في نشر كلمة الإسلام والتنوير والتسامح بين الناس.


وأضاف سفير إيطاليا، أرماندو باركو، بأن أكبر جالية مسلمة في أوروبا تقيم في إيطاليا وأكبر مسجد في أوروبا موجود في ايطاليا وهو دليل على التسامح والاحترام والتنوع الديني في أوروبا.


وفي خيمة الطريقة البرهانية، قال سفير الاتحاد الأوروبي، توماس يوليشني: "أنا سعيد لكوني بين هذا الحشد الكبير والذي يدل على التسامح والكرم السوداني، حيث تجتمع العشرات من الطرق الصوفية في ميدان واحد لهدف واحد هو احترام وحب الرسول الكريم محمد (ص)".


كما تحدث السفير في خيمة الطريقة السمانية قائلا: "نحن نحترم الاديان؛ والتعايش السلمي موجود في دول الاتحاد الأوروبي، وتقوم الجالية المسلمة في أوروبا بدور كبير وهي جزء من مجتمعنا".


وفي ختام زيارته تحدث سفير الاتحاد الأوروبي للإعلام قائلاً إنه يشجع على الحوار بين جميع الحضارات لتحقيق التسامح والتفاهم أو الاحترام المتبادل وقال: "نصيحتي لكم ولنا أن لا نستمع لقوى التطرف مهما كانت مصادرها حتى نستمر في مواصلة طريق السلام العالمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com