بالصور والفيديو.. العثور على أقدم فيلم ملون للبيت الأبيض – إرم نيوز‬‎

بالصور والفيديو.. العثور على أقدم فيلم ملون للبيت الأبيض

بالصور والفيديو.. العثور على أقدم فيلم ملون للبيت الأبيض

المصدر: رموز النخال

عثر خبراء صناعة الأفلام على أقدم فيلم ملون لساحة البيت الأبيض الخارجية، داخل مكتبة الرئيس هربرت هوفر الواقعة في ولاية أيوا الأمريكية.

ويعرض الفيلم الرئيس الحادي والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية هربرت هوفر، والذي حكم أمريكا خلال الأعوام 1929 إلى 1933، ويظهر بملابس غير رسمية، وحذاء أبيض، ويلعب كرة الطب بصحبة وزير الداخلية خلال حكمه راي ليمان، ومساعده الشخصي هوفر لاري، وتظهر زوجته تراقب المباراة.

مكتبة الرئيس هربرت هوفر الوطنية وصفت الأفلام بالبوابة التي افتتحت وعادت إلى الوراء، لتعرض لحظة استرخاء رائعة خلال ثورة الغضب التي وقعت أوائل 1930م، حيث وقع العالم في كساد كبير حينها.

بدوره، ذكر توماس شوارتز المدير الفرعي للمكتبة أنه لسنوات طويلة كان يُعتقد أن هذه الأفلام باللون الأسود والأبيض، ليكتشفوا أخيرًا أنها أفلام منزلية ملونة التقطت معظمها بواسطة زوجة هوفر.

ويظهر في اللقطات كبير الخدم ألونزو فييلدز الذي عمل في البيت الأبيض لمدة 20 عامًا، ومجموعة من كلاب الأسرة، ومشاهد من نصب واشنطن ونصب لنكولن التذكاري.

وفي لقطات أخرى يظهر هوفر في رحلة صيد ومعه قبعة ومعطف وربطة عنق رمادية، ويظهر في لقطة مستاء جدًا لأنه بدون ربطة عنق، ويقول شوارتز: ”إنه كان يعتقد أن كرامة المكتب مطلوبة حتى عند الصيد“.

وذكر شوارتز لصحيفة ”واشنطن بوست“ أن هذه الأفلام تعرض شخصية معاكسة لشخصية الجمهوري هوفر الذي فشل في منع البلاد من الانزلاق في الكساد العالمي الكبير، ونتج عن ذلك إنشاء مدن الصفيح للمعوزين وعرفت باسم ”هوفيرفيلس“.

وأضاف أنه عادة ما يصور على أنه شخصية جدية، حيث يبدو كأنه رجل غاضب، ولكن هذه المشاهد لم يسبق أن أظهرته وهو يركض ويرمي الكرة بين حشيش البيت البيض وهو مبتسم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com