أستراليا تحذّر جاستن بايبر من جرائم لا أخلاقية ترتكب باسمه
أستراليا تحذّر جاستن بايبر من جرائم لا أخلاقية ترتكب باسمهأستراليا تحذّر جاستن بايبر من جرائم لا أخلاقية ترتكب باسمه

أستراليا تحذّر جاستن بايبر من جرائم لا أخلاقية ترتكب باسمه

 حثت الشرطة الأسترالية، اليوم الخميس، محبي المغني جاستن بيبر وأُسرهم على توخي الحذر على الإنترنت بعد أن وجهت اتهامات بأكثر من 900 جريمة جنسية ضد رجل انتحل شخصية المغني الشهير على الإنترنت.

وسيزور بيبر (23 عامًا)، وهو مغنٍ كندي له أكثر من 92 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أستراليا ضمن جولته العالمية.

ووجَّهت شرطة كوينزلاند بالفعل اتهامات للرجل الذي يبلغ من العمر 42 عامًا بارتكاب جرائم خطيرة تتعلق بحيازة مواد لاستغلال الأطفال واستخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج من هم دون 16 عامًا.

وزعمت الشرطة أن الرجل يستخدم منصات إلكترونية مثل "فيسبوك" و"سكايب" للتواصل مع ضحاياه والسعي للحصول على صور فاضحة من الأطفال في جرائم ترجع إلى العام 2007.

وأضافت الشرطة أنه جرى العثور على الكثير من مواد استغلال الأطفال على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وقال جون راوس وهو مسؤول بوحدة في الشرطة معنية بمكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت: "حقيقة أن كثيرًا من الأطفال يمكن أن يصدقوا أنهم يتواصلون مع هذا النجم، ويجب علينا أن نسلط الضوء على ضرورة إعادة التفكير بشكل جدي في الطريقة التي نعرّف بها أطفالنا بأمن الانترنت."

وأضاف في بيان أن الواقعة تبرز مدى ضعف الأطفال الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاتصال وقدرة مستغلي الأطفال جنسيًا على الوصول إلى ضحاياهم في أي مكان في العالم ومهارتهم في استدراجهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com