الأهلي يفلت من كمين الداخلية ويكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية بكأس مصر

الأهلي يفلت من كمين الداخلية ويكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية بكأس مصر

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أكمل الأهلي عقد المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم، عقب فوزه 2 / 1 على الداخلية في دور الستة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

وافتتح عمرو جمال التسجيل لمصلحة الأهلي في الدقيقة 34، قبل أن يضيف حسام غالي الهدف الثاني في الدقيقة .48

وقلص أحمد سمير فرج الفارق بعدما أحرز هدف الداخلية الوحيد في الدقيقة 63 من متابعة لركلة جزاء أهدرها، قبل أن يضيع عمرو السولية فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وكانت أندية الزمالك (حامل اللقب) والمصري وطلائع الجيش وإنبي ومصر المقاصة وسموحة ووادي دجلة، قد سبقت الأهلي في التأهل إلى دور الثمانية.

يذكر أن الأهلي سيلاقي وادي دجلة في الدور المقبل بالبطولة.

تصريحات البدري

وقال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي إنه يجب استمرار الرغبة والدوافع لدى اللاعبين من أجل الثبات في أرضية الملعب أمام المنافس حتى صافرة النهاية.

وأضاف البدري في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب المباراة مباشرة أن عمرو جمال مهاجم الفريق من اللاعبين المجتهدين الذين يؤدون بجدارة داخل التدريبات.

وأشار المدير الفني للقلعة الحمراء إلى أنه سوف يستخدم عمرو جمال على النحو الأمثل بجوار سوليماني كوليبالي وعماد متعب بشكل جيد في ظل غياب مروان محسن.

وأوضح البدري أن الضغط كان يتم على الخصم بحساب وسط وضع حسبان للتمركز والضغط الأمامي، وعدم الاندفاع حتى لا يتم الارتداد السريع من الخصم.

وشدد المدير الفني للأهلي على أن الفرص التي سنحت للاعبين تم استغلالها على النحو الأمثل ما عدا فرصتي حسام غالي وعمرو جمال في الشوطين الأول والثاني على الترتيب.

ووجه البدري الشكر للاعبي الأهلي على أدائهم، ومساعي الداخلية بقيادة المدير الفني أشرف قاسم على الأداء الرجولي حتى الرمق الأخير في المباراة.

وأوضح المدير الفني أن أحمد حمودي لاعب الفريق الوافد أدى بشكل جيد، ولكن هناك العديد من الكرات التي كان يجب استغلالها في العمق الهجومي، وأنه يمتلك رؤية فنية جيدة ولديه تمريرات رائعة.

وعن ركلات الجزاء، قال البدري إنه يسعى لتدريب اللاعبين بشكل متكرر ودائم على ركلات الترجيح، خاصة أن هناك العديد من التوفيق وعدمه.

من جهة أخرى، أكد سيد عبدالحفيظ مدير كرة الفريق أن مباريات الكؤوس دائماً تحظى بمفاجآت كبيرة من قبل الخصم وأن الأهلي كان يسعى إلى تجنبها، ولكن الأهم تحقيق الفوز على الداخلية.

وأضاف عبدالحفيظ أن الأهلي لم يتراخ أو يتعال على الخصم، وأنه من الأهم الوصول إلى المرمى، ولكن التسجيل من عدمه وإهدار الفرص ترجع إلى التوفيق من عدمه.

وعن مباراة بيدفيست في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأوضح مدير كرة القلعة الحمراء أن الفريق سوف يؤدي بجدية منعاً لمفاجآت دوري الأبطال، خاصة أن الفرق الإفريقية دائماً تسعى إلى الظهور الجيد في البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com