6 عادات غريبة في عيد الحب من جميع أنحاء العالم.. تعرف عليها (صور)
6 عادات غريبة في عيد الحب من جميع أنحاء العالم.. تعرف عليها (صور)6 عادات غريبة في عيد الحب من جميع أنحاء العالم.. تعرف عليها (صور)

6 عادات غريبة في عيد الحب من جميع أنحاء العالم.. تعرف عليها (صور)

تحتفل معظم شعوب العالم، في الرابع عشر من شهر شباط / فبراير من كل عام بما يسمى بـ"عيد الحب"؛ لكن في بعض البلدان لا يقتصر هذا العيد على تبادل الهدايا التقليدية بين الأحبة بل هناك عادات غريبة تقوم بها بعض الشعوب في هذا اليوم.

ونورد تاليا بعض هذه العادات، بحسب صحيفة "إنديا تودي":

اليابان

يعتبر عيد الحب من الأعياد المهمة في اليابان، حيث يقوم الأحبة بتقديم الهدايا لبعضهم وخاصة الشوكولاتة، التي يدلّ كل نوع منها على طبيعة العلاقة؛ فعلى سبيل المثال تقوم اليابانيات بإهداء شوكولاتة من نوع "giri-choko" للرجال الذين لا تربطهم بهن علاقة عاطفية، لكن من ناحية أخرى يقمن بإهداء شوكولاتة من نوع"'honmei-choko" للرجال الذين تربطهم بهن علاقة عاطفية. لكن يتوجّب على الرجال في اليابان الانتظار شهرا كاملا بعد عيد الحب ليقوموا بإعطاء الهدايا لحبيباتهم في يوم 14 من شهر آذار / مارس ويطلقون عليه "اليوم الأبيض".

سلوفينيا

على عكس البلدان الأخرى، لا يتم الاحتفال بعيد الحب بطريقة رومانسية في سلوفينيا؛ لأن هذا اليوم يمثّل بداية العمل في الحقول ويطلق عليه "عيد الربيع". ويعتبر "فلانتين" أحد القديسين الرعاة للربيع في سلوفينيا وبدلا من يوم 14 شباط /فبراير تحتفل سلوفينيا بعيد الحب في 12 آذار / مارس.

إستونيا

في إستونيا يتركز الاحتفال بعيد الحب حول مفهوم الصداقة ويطلقون عليه اسم"Sobrapaev"، حيث يحتفل الناس بكل أنواع الحب في ذلك اليوم سواء أكان بين أفراد الأسرة أم بين الأقران.

غانا

ربما تكون غانا قد اكتشفت ألذّ الطرق للاحتفال بعيد الحب، حيث يحتفل الغانيون بيوم 14 شباط / فبراير على أنه يوم الشوكولاتة. وتقوم المطاعم في ذلك اليوم بعرض قوائم طعام خاصة بالشوكولاتة، بالإضافة إلى إقامة المتاحف معارض خاصة بالشوكولاتة في ذلك اليوم. ويهدف الاحتفال بيوم الشوكولاتة في هذا التوقيت إلى جذب أكبر عدد من السياح للبلد التي تعتبر من أكبر مصدّري الكاكاو في العالم.

الدنمارك والنرويج

تتميز الدولتان بطريقتهما الفريدة بالتعبير عن الرومانسية؛ ففي عيد الحب يرسل الرجال بطاقات تحمل عبارات رومانسية للنساء دون الإفصاح عن هوية المرسل ويكتفون فقط بكتابة مجموعة من النقاط يساوي عددها عدد أحرف اسم المرسل. وإذا تمكنت المرأة من معرفة اسم المرسل تتلقّى بيضة عيد الفصح في وقت لاحق من العام نفسه وإذا فشلت تقوم بإرسال بيضة عيد الفصح لحبيبها.

الفلبين

في الفلبين يُترجم الحب إلى زواج في الـ 14 من شباط / فبراير من كل عام، حيث يتميز هذا اليوم بحفلات الزفاف الجماعية التي يقوم فيها مئات الأزواج باختيار مكان واحد لإقامة حفل زفاف ضخم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com