توقعات بإنفاق الإمارات والسعودية 14 مليار دولار على تقنية المعلومات في 2017

توقعات بإنفاق الإمارات والسعودية 14 مليار دولار على تقنية المعلومات في 2017

المصدر: دبي- إرم نيوز

توقعت مؤسسة ”آي دي سي“ لأبحاث السوق أن يبلغ حجم إنفاق السعودية والإمارات، على تقنية المعلومات، 14 مليار دولار في العام 2017.

وقالت المؤسسة، في بيان تلقى ”إرم نيوز“ نسخة منه، إن ”إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا على أمن المعلومات سيصل إلى ملياري دولار في العام الجاري“.

بدوره، دعا خبير تقني، عشية انطلاق مؤتمر آي دي سي (IDC) للحماية المرنة عبر السحاب (IDC Agile Cloud Security)، مدراء تقنية المعلومات للتركيز على استخدام الحوسبة السحابية لحماية البيانات والتطبيقات في العام 2017 وجعلها أولوية.

وقال، ديباك ناراين، المدير الإقليمي لخدمات ما قبل المبيعات لدى ”في إم وير“ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية السحابية وتقنيات العمل الرقمية: ”نشهد اليوم نموًا هائلًا في حجم البيانات وهجمات الكترونية تتطور بصورة متزايدة، ما يفرض على مدراء تقنية المعلومات في الشرق الأوسط الانتقال من حماية مراكز البيانات إلى استخدام الحوسبة السحابية لحماية البيانات والتطبيقات. وستكون هناك موجة جديدة من الحلول الأمنية السحابية المبسطة والمؤتمتة لدعم هذا التوجه، إذ ستقوم بالتنبؤ بالهجمات الالكترونية ومراقبتها وإيقافها لحظة حدوثها“.

وسيقام المؤتمر في 15 شباط/ فبراير في فندق برج العرب بدبي، بمشاركة ”في إم وير“ لتسليط الضوء على أحدث الحلول الأمنية السحابية والشبكات المعرّفة بالبرمجيات والتقنيات الافتراضية للشبكات والتي تستهدف القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة