بيردي محمدوف يفوز برئاسة تركمانستان ويضمن ولاية ثالثة
بيردي محمدوف يفوز برئاسة تركمانستان ويضمن ولاية ثالثةبيردي محمدوف يفوز برئاسة تركمانستان ويضمن ولاية ثالثة

بيردي محمدوف يفوز برئاسة تركمانستان ويضمن ولاية ثالثة

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في تركمانستان حصول الرئيس الحالي قربان قولي بردي محمدوف، على 97.69 بالمئة من أصوات الناخبين في النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد.

وبردي محمدوف من مواليد 1957، تخرج عام 1979 من كلية طب الأسنان من معهد الطب الحكومي، عين عام 1997 وزيرا للصحة، وعين في 2001 من قبل الرئيس السابق صابر مراد نيازوف نائبا لرئيس مجلس الوزراء.

وبعد وفاة نيازوف في 21 كانون الأول/ديسمبر 2006 ، عين بردي محمدوف رئيسا للبلاد بالوكالة، وفي 11 فبراير/شباط 2007 فاز على منافسيه الخمسة في الانتخابات الرئاسية، حاصدا89.23 ٪ من الأصوات.

وقالت اللجنة إنها ستعلن عن النتائج النهائية الرسمية في وقت لاحق، دون أن تذكر نسبة الأصوات التي حصل عليها منافسو بردي محمدوف السبعة.

وذكرت اللجنة أنَّ "ثلاثة ملايين و140 ألف و865 شخصا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، في حين بلغت نسبة المشاركة 97.27 بالمئة".

وبحسب قوانين الانتخابات في تركمانستان، لا يوجد حد أدنى لنسبة المشاركة الانتخابية، وبمجرد حصول المرشح على 51 بالمئة من الأصوات المشاركة، يعين رئيسا للبلاد بغض النظر عن نسبة المشاركة.

تجدر الإشارة أن التعديلات الدستورية الأخيرة، رفعت مدة الرئاسة من خمس سنوات إلى سبع، وألغت شرط أن يكون عمر الرئيس أصغر من 70 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com