بالصور.. لماذا تراجع ترامب عن بناء أكبر يخت في العالم؟

بالصور.. لماذا تراجع ترامب عن بناء أكبر يخت في العالم؟
WASHINGTON, D.C. - NOVEMBER 10: President-elect Donald Trump speaks during a meeting with House Speaker Paul Ryan (R-WI) at the U.S. Capitol November 10, 2016 in Washington, DC. Earlier in the day president-elect Trump met with U.S. President Barack Obama at the White House. (Photo by Zach Gibson/Getty Images)

المصدر: لندن – إرم نيوز

كشفت وثيقة نشرت مؤخرًا عن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من شركة أحواض بحرية إسبانية، بناء ”أكبر وأجمل“ يخت في العالم قبل نحو 24 عامًا، قبل أن يغير رأيه بسبب مصاعب مالية.

ووفقًا للوثيقة فإن ترامب دفع نحو 180 ألف دولار لعمل تصميم اليخت قبل أن يغير رأيه بسبب مصاعب مالية عانى منها في تلك الفترة.

ونشرت الشركة الإسبانية وهي ”أوليفر ديسايجن“ صورًا لتصميمات اليخت الذي يبلغ طوله نحو 420 قدمًا ويضم أربعة طوابق، ومهبط طائرات، وأجنحة، وصالات عديدة، وبركة سباحة، إضافة إلى أحواض مياه ساخنة ومعرض مزين بأشجار النخيل وتسهيلات أخرى.

وبحسب الوثيقة التي نشرتها صحيفة ”صن“ البريطانية، فإن ترامب أرسل رسالة للشركة عام 1994 يعلمها بأنه اختارها لبناء ”أكبر وأجمل“ يخت في العالم أطلق عليه اسم ”أميرة ترامب“.

وقال ترامب في رسالته إن ”اليخت الذي أرسلتم تصاميمه لي هو جميل جدًا وأعتقد بأنه في حال بنائه فإنه سيكون هدية كبيرة لكل من يساهم في هذا المشروع بما فيها إسبانيا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب أعلم الشركة بعد ذلك بأنه قرر إلغاء المشروع، وأن أصحاب الشركة اكتشفوا بعد ذلك أن ترامب كان على وشك الإفلاس بعد تراكم ديون بلغت أكثر من 550 مليون دولار على فندق ”بلازا“ الذي يملكه في نيويورك.

ونقلت عن ”أنيوجو أوليفر“ نجل صاحب الشركة قوله :“كان يعلم ماذا يريد ودفع كل تكاليف التصميم لكن المشروع توقف بسبب مشكلات مالية عانى منها في تلك الفترة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة