مقتدى الصدر يعتزل السياسة
مقتدى الصدر يعتزل السياسةمقتدى الصدر يعتزل السياسة

مقتدى الصدر يعتزل السياسة

مقتدى الصدر يعتزل السياسة

بغداد ـ كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن الأخير قرر اعتزال الحياة السياسية وأغلق مكتبه الخاص في النجف، عازيا السبب إلى تردي الوضع الأمني وتصرفات بعض العناصر المحسوبة عليه.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصدر قوله إن الصدر "قرر اعتزال الحياة السياسية والابتعاد عن الساحة العراقية بكل تفاصيلها".

وأضاف ان "الصدر عزا سبب ذلك إلى ما يحدث من بعض العناصر المحسوبة عليه من تحكيم السلاح غير آبهين للمصالح والمفاسد، ولا لما يراق من دم عراقي ليزيدوا من ذلك بكل وقاحة".

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الصدر يعيش حالة من الاحباط جراء الأوضاع الأمنية الراهنة في ظل صمت السياسيين وصراعاتهم التي تعد سكوتا عن مصالح الشعب"، مشيرا الى انه "عزز هذا القرار باغلاق مكتبه الخاص احتجاجا على الوضع المتردي، وما آلت اليه الأوضاع برغم التضحيات الكبيرة التي قدمها للشعب العراقي المظلوم".

ونفى المصدر "وجود أسباب أخرى قد تعلن مستقبلا دعت الصدر إلى أن يتخذ مثل هذا القرار".

يشار إلى أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت الجمعة الماضي بين "جيش المهدي" التابع للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر وعصائب "أهل الحق" المنشقة عن التيار بزعامة الشيخ قيس الخزعلي في مدينة الصدر بشرق بغداد راح ضحيتها عدد من الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com