مُعارض روسي بارز يتعرض لـ“تسميم سياسي “ للمرة الثانية – إرم نيوز‬‎

مُعارض روسي بارز يتعرض لـ“تسميم سياسي “ للمرة الثانية

مُعارض روسي بارز يتعرض لـ“تسميم سياسي “ للمرة الثانية

المصدر: لندن – ارم نيوز

أُدخل إلى غرفة الإنعاش في أحد مستشفيات موسكو، يوم أمس الخميس، معارض معروف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للعلاج من  تسمم  يشاع أن أجهزة المخابرات الروسية تقف وراءه.

 وهذه هي المرة الثانية خلال عامين التي يتعرض فيها فلاديمير كارا- مورزا، للتسميم ، لكن هذه المرة تبدو قاتلة، حسبما تصف زوجته ايفجينا، التي قالت اليوم  لموقع ”ديلي بيست “ إنه ”دخل غيبوبة تجعله في عداد الأموات ”.

مورزا، الذي يعتبر من أبرز نشطاء المجتمع المدني  الروسي في معارضة بوتين، عمل لعدة سنوات  في مركز دراسات ”روسيا الحديثة “ في نيويورك ، قبل أن يعود إلى موسكو ليرأس منظمة ”افتحوا روسيا ”، التي أنشأها ابن بليونير النفط، ميخائيل خوردوركوفسكي، الذي سجنه الرئيس الروسي عشر سنوات في سيبيريا.

وقبل دخوله المستشفى كان مورزا أمضى عدة أيام في مدينة تفير بسيبيريا يعرض فيلمًا عن  حياة  بوريس نيمتسوف، المعارض الروسي الذي كان شغل منصب نائب وزير، قبل قتله.

 يشار إلى أن مورزا أدخل المستشفى في نهاية مايو 2015 في وضع مماثل تقريبًا لوضعه حاليًا، وهو تسمم يتسبب بفشل كلوي وأعراض أخرى معقدة.

ونقل موقع ديلي عن جهات سياسية  قولها ”إن سجل الرئاسة الروسية في التخلص من المعارضين  بالسم، يكاد لا يترك شكًا بأن  مورزا تعرّض في المرتين لتسميم سياسي“..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com