مغنية إيرانية معارضة عالقة في لندن بسبب ”حظر ترامب“ – إرم نيوز‬‎

مغنية إيرانية معارضة عالقة في لندن بسبب ”حظر ترامب“

مغنية إيرانية معارضة عالقة في لندن بسبب ”حظر ترامب“

المصدر: لندن - إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام سويدية أن المغنية الإيرانية الشهيرة كوكوش لا تزال عالقة في العاصمة البريطانية لندن، بعد منعها من السفر إلى الولايات المتحدة إثر قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول مواطني 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة من بينها إيران.

وقال سروش شهرام محامي المغنية الإيرانية، في مكالمة مع ”إذاعة السويد“، إنه ”نصح كوكوش بعدم العودة إلى الولايات المتحدة لإجراء حفل في فبراير/ شباط الجاري كما هو مخطط لها“، مضيفاً أن ”المستشار القانوني الأمريكي أبلغه بعدم السماح للمغنية الإيرانية كوكوش بدخول الولايات المتحدة“.

وغادرت المغنية الإيرانية كوكوش 66 عاماً بلادها بعد الثورة الإسلامية عام 1979 بعد منعها من الغناء، لكنها استقرت في ولاية كاليفورنيا العام 2000 بشكل دائم وهي تحمل بطاقة الإقامة الدائمة، البطاقة الخضراء (Green Card).

ومثلت لبضع مرات في أفلام إيرانية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، إلى جانب شهرتها في إيران كانت هذه الفنانة معروفة أيضا في بلدان الشرق الأوسط.

ووقفت كوكوش على المسرح وهي لا تزال في سن الثالثة مع أبيها الذي كان يعمل أكروباتا وممثلا مسرحيا، غنت بالإضافة للفارسية باللغة الإسبانية والإيطالية والفرنسية ويبلغ عدد أغانيها الأجنبية 55 أغنية وحصلت بعضها على مراتب متقدمة في ترتيب الأغاني في أمريكا الجنوبية.

وتعتبر أغنية ”من آمده ام“ من ألبوم ”طلاق“ هي الأشهر من بين أغانيها ولا يزال معجبوها يستمعون إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com