بلدية براغ تدفع 37 ألف يورو لرجل تزحلق على الرصيف

بلدية براغ تدفع 37 ألف يورو لرجل تزحلق على الرصيف
Russian President Vladimir Putin walks after leaving a memorial service to his former judo trainer Anatoly Rakhlin in St.Petersburg August 9, 2013. REUTERS/Mikhail Klimentyev/RIA Novosti/Kremlin (RUSSIA - Tags: POLITICS) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

أصدرت محكمة تشيكية، يوم الثلاثاء، حكمًا قضائيًا يُلزم بلدية العاصمة براغ بدفع 37 ألف يورو لرجل تزحلف على رصيف لم يتم تنظيفه أثناء موجة صقيع ضربت المدينة العام 2006، الأمر الذي أدى إلى تعرضه لإصابة دائمة في رجله.

وأوضحت المحكمة أن ”الحكم يتضمن قيام البلدية بتسديد مبلغ قدره 750 ألف كورون تشيكي للرجل المتضرر و 200 ألف أخرى لقاء نفقات المحاكمة التي طالت عدة سنوات“.

وكانت محكمة براغ رفضت الاعتراف بأحقية الشكوى التي تقدم بها الرجل، معتبرة أن وقوعه قد حدث في فترة صقيع كبيرة على رصيف لا يتم عادة تنظيفه، غير أنه لجأ إلى المحكمة الدستورية التي أقرت بحقه في رفع الشكوى والمطالبة  بالتعويض.

وتقول الناطقة باسم محكمة براغ ماركيتا بوتسي، إن ”البلدية وافقت على المهادنة في هذا الأمر والقبول بإنهاء  الخلاف وتسديد التعويض للرجل المتضرر“.

وقال الناطق باسم بلدية براغ فيت هوفمان إن ”البلدية وافقت على تسديد التعويض والنفقات لأن القضية طالت، وأحكام المحاكم في هذه القضية تغيرت عدة مرات، كما تغيرت التشريعات الخاصة بذلك وتفسيراتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com