قرية مصرية تطلب تسجيل ”عيدان قصب“ في موسوعة غينيس (صور) – إرم نيوز‬‎

قرية مصرية تطلب تسجيل ”عيدان قصب“ في موسوعة غينيس (صور)

قرية مصرية تطلب تسجيل ”عيدان قصب“ في موسوعة غينيس (صور)

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

قرر مصنع سكر نجع حمادي في مصر تشكيل لجنة لزيارة أرض زراعية في إحدى قرى المركز، لدراسة وبحث العثور على 5 عيدان قصب داخل أرض زراعية يصل طول العود الواحد فيها إلى قرابة 8 أمتار.

وقرر المصنع تشكيل لجنة لزيارة قرية الرئيسية بمركز نجع حمادي والأرض التي شهدت نمو عيدان القصب بعد أن تم الاحتفاظ بعينة منها تضم 140 ”عقلة“، وسط ترجيحات بأن العيدان زرعت منذ عامين أو ثلاثة ولم يتم حصادها، الأمر الذي تسبب في نموها بهذا الشكل.

ومن المقرر أن تعرض لجنة الزيارة والفحص، تقريرها على مدير المصنع بعد الانتهاء منه، لبيان سبب النمو غير الطبيعي للقصب داخل الأرض.

وطالب أهالي قرية الرئيسية بمركز نجع حمادي في محافظة قنا بصعيد مصر، بتسجيل 5 عيدان من القصب ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد العثور على العيدان التي وصل طولها لـ7.70 متر، بعد أن تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها.

وقد بدأت القصة بعثور أحمد أبو الحاج، فلاح بالقرية، على 5 عيدان من القصب داخل أرضه وسط المحصول الجديد، الأمر الذي جذب اهتمام القائمين على مصنع سكر نجع حمادي الذي يورد له المحصول لدراسة الظاهرة، إذ لا يتجاوز طول عود القصب 3 أمتار بحد أقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com