وكالات التوظيف في بريطانيا: ارتدي الكعب العالي أو عودي لمنزلك – إرم نيوز‬‎

وكالات التوظيف في بريطانيا: ارتدي الكعب العالي أو عودي لمنزلك

وكالات التوظيف في بريطانيا: ارتدي الكعب العالي أو عودي لمنزلك

المصدر: لندن-إرم نيوز

تفرض معظم وكالات التوظيف في بريطانيا، على النساء العاملات بعض قواعد الزي، كارتداء الكعب العالي طوال الوقت، ووضع مساحيق التجميل وتجديدها بين الوقت والآخر، كشرط للاستمرار في العمل.

وقامت  نيكولا ثورب البالغة من العمر 27 عاما، إحدى العاملات في إحدى الوكالات، برفض ارتداء الكعب العالي في أحد الأيام، لتقوم الوكالة بإعادتها  إلى منزلها دون أجر اليوم.

وقدمت ثورب بعد هذه الحادثة، التماسا ضد إجبار النساء على ارتداء الكعب العالي على الموقع الإلكتروني للبرلمان، وحصل على 152420 توقيعا، حيث أصبح تمردها محور حديث وطني وقاد إلى تحقيق أجراه المشرعون عن قواعد الزي في أماكن العمل في بريطانيا.

وقال المتضامنون مع ثورب في تقريرهم اليوم الأربعاء: ”إن فرض قواعد تمييز ضد النساء على الزي منتشر في بعض القطاعات وتُجبر النساء بشكل مستمر على ارتداء الكعب العالي في العمل وفي وظائف يقضين أغلب أوقاتهن فيها واقفات على أرجلهن فتعانين من آلام ومشاكل صحية“.

وقالت ثورب معلقة على التقرير: ”قد يكون الأمر بدأ بالكعب العالي لكن ما كشف عنه بشأن التمييز في أماكن العمل في بريطانيا مهم للغاية“.

وبموجب قانون المساواة البريطاني، يتعين أن تفرض قواعد الزي في مكان العمل على الرجال والنساء، على حد سواء، لكن المشرعين قالوا: ”إن انتهاك القانون منتشر بدرجة كبيرة في قطاعات منها الفندقة والسفر ووكالات العمل المؤقت والضيافة ومبيعات التجزئة“.

وجاء في التقرير ”إن النساء اللائي يواجهن تمييزا في قواعد الزي عادة ما يكن صغيرات السن ومنخفضات الأجر ويعملن بعقود مؤقتة غير آمنة مما يصعب عليهن تحدي ممارسات الشركة“.

ودعا التقرير الحكومة لاتخاذ إجراء عاجل يشمل زيادة العقوبات المالية على أصحاب الأعمال الذين يثبت أنهم ينتهكون القانون والترويج لحملات توعية تستهدف الشركات والعاملين والطلبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com