مصر: أعداد السيّاح تهبط 70% في أيلول مقارنة بالعام الماضي
مصر: أعداد السيّاح تهبط 70% في أيلول مقارنة بالعام الماضيمصر: أعداد السيّاح تهبط 70% في أيلول مقارنة بالعام الماضي

مصر: أعداد السيّاح تهبط 70% في أيلول مقارنة بالعام الماضي

القاهرة- أظهرت بيانات رسمية الأربعاء، إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر هبطت 69.7% في أيلول/سبتمبر مقارنة بمستواها قبل عام، وأن القطاع السياحي هو الأكثر تضررا من الاضطرابات السياسية في البلاد.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته الشهرية للسياحة إن أعداد السائحين بلغت نحو 201 ألف سائح في أيلول/سبتمبر مقارنة مع 994 ألفا في الشهر نفسه من عام 2012. ‭‭‭‭‭‭

و ‬‬‬‬‬‬كانت العديد من شركات السياحة أوقفت رحلاتها إلى مصر، كما نصحت بعض الحكومات مواطنيها بعدم السفر إليها لتمضية العطلات، عقب أعمال العنف التي اندلعت في تموز/يوليو وآب/أغسطس بعد أن عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي.

وأظهرت البيانات أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين في أيلول/سبتمبر، يليها الشرق الأوسط ثم أوروبا الشرقية. إذ انخفضت أعداد الليالي السياحية، التي قضاها السائحون في ذلك الشهر بنسبة 90.9 %.

وانتعشت السياحة قليلا في عام 2012 حين استقبلت البلاد نحو 11.8 مليون سائح. وكانت مصر تستهدف جذب نحو 13.5 مليون سائح في ،2013 قبل أن تتسبب الاضطرابات وأحداث العنف في توجيه ضربة مؤلمة إلى القطاع الحيوي.

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع الشهرالماضي أنه يتوقع أن تتراوح أعداد السائحين في 2013 بين 10 إلى 11 مليون سائح.

مشيرا إلى أن بلاده تتوقع بدء تعافي القطاع السياحي المتداعي في كانون الثاني/ يناير المقبل، على أن يتعافى القطاع بشكل كامل بنهاية عام ،2014 الذي تستهدف مصر فيه استقبال 13.5 مليون سائح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com