للوقوع في حب مادة الرياضيات.. ابتكار حاسبة الواقع الافتراضي – إرم نيوز‬‎

للوقوع في حب مادة الرياضيات.. ابتكار حاسبة الواقع الافتراضي

للوقوع في حب مادة الرياضيات.. ابتكار حاسبة الواقع الافتراضي

المصدر: رموز النخال- إرم نيوز

لكسر الرهبة وبُغض مادة الرياضيات، التي لطالما شكلت ذعرًا لدى نسبة كبيرة من الطلبة في المرحلة الثانوية، باعتبارها الأكثر صعوبة وتعقيدًا من بين المواد التعليمية، ابتكرت شركة Agora VR المُختصة بالواقع الافتراضي والاتصالات الرقمية ومقرها واشنطن، حاسبًة أطلقت عليها اسم CalcFlow لتجلب مادة الرياضيات للحياة من خلال الاستعانة بالواقع الافتراضي.

ووفقاً لمنظمة التعليم العالمي Education World  فإن جميع الطلبة على موعد مع حب مادة الرياضيات بعد ابتكار الحاسبة الافتراضية، والتي ستجعل تعلمها أكثر فعالية وسلاسة لفهمها.

وتعمل الأداة الجديدة من خلال السماح للمستخدم باستكشاف نظريات ومفاهيم وسيناريوهات مادة الرياضيات في بيئة الواقع الافتراضي، ومساعدته على تعلمها بواسطة تشجيع الدماغ على تفسير مواد فضائية 3D.

وعقّب موقع Singularity Hub المُختص بالأخبار العلمية والتكنولوجيا، ومقره ولاية كاليفورنيا، بأن الطريقة النوعية لن تضفي الملل على المتلقي، بل ستشعره كما لو أنه يلعب لعبة جديدة، كما وستأسر التربويين في هذا الاختصاص.

من جانبه، ذكر جايسون غانز، الرئيس التنفيذي لشركة Agora VR أن شركته أنشأت وسيلة تُحاكي مادة الرياضيات لتغيير الطريقة المعتادة في فهم نهج الأرقام وتحويلها لطريقة جذابة من شأنها أن تعيد تشكيل طريقة تعليم الرياضيات، مبينًا في حديثه لوسائل إعلامية أمريكية، أن الفهم العميق للأرقام سيكون أفضل كثيرًا بالنظر إلى مدى أهمية الرياضيات في حياتنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com