الأمن السعودي يجبر عمالاً يمنيين على الانبطاح
الأمن السعودي يجبر عمالاً يمنيين على الانبطاحالأمن السعودي يجبر عمالاً يمنيين على الانبطاح

الأمن السعودي يجبر عمالاً يمنيين على الانبطاح

اتهمت وسائل إعلام يمنية السُّلطات السعودية بانتهاك حقوق الإنسان إثر انتشار صور تظهر قوات أمن سعودية وهي تتعامل مع عمال يمنيين مخالفين، وتجبرهم على الانبطاح أرضاً.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً صورة تظهر عمالاً يمنيين مقيمين في المملكة العربية السعودية وهم متمددون عند أقدام رجال أمن سعوديين أجبروهم على الانبطاح، ووصف مدونون الحادثة بالانتهاك الصريح لحقوق الإنسان.

وانتقد بعض المدونين بشدة صمت الحكومة اليمنية عن الانتهاكات التي تتعرض لها جاليتها في السعودية، ونشر ناشطون يمنيون الصورة التي تعود إلى فترة سابقة من العام الحالي ليستثمرونها في إثارة الرأي العام في وجه الحملة الأمنية التي تشنها السعودية ضد العمالة المخالفة.

وشنَّت الجهات الأمنية السعودية حملات مكثّفة في أنحاء المملكة لتعقب العمال غير الشرعيين وكفلائهم وأصحاب الأعمال التي يشتغلون بها، بعد أن انتهت فترة السماح التي منحتها الرياض لهؤلاء العمال لتوفيق أوضاعهم وفق قوانين العمل الجديدة يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وترحيل العمال غير الشرعيين.

واتهمت وسائل إعلام يمنية السُّلطات السعودية بأنها تنتهك حقوق العمال اليمنيين من خلال حجز المرحّلين منهم لأكثر من 24 ساعة داخل أماكن غير صالحة، والاعتداء عليهم بالضرب والإهانة والشتم، وحشر المُرحَّلين داخل قلابات بأعداد هائلة تفوق أضعاف طاقتها الاستيعابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com