قناة ”دي إم سي“.. غول جديد يبتلع النجوم – إرم نيوز‬‎

قناة ”دي إم سي“.. غول جديد يبتلع النجوم

قناة ”دي إم سي“.. غول جديد يبتلع النجوم

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

الثابت في الحياة هو التغيير، جملة تدعو للتأمل كثيرًا، فلا يوجد شيء خاضع للثبات، ويظل التحول سمة أساسية حتى في المواقف، كقرار الزعيم عادل إمام، بهجر السينما والتفرغ للدراما التلفزيونية.

وأعلن الزعيم أنه لن يعمل إلا مع جهة إنتاج ضخمة، تقدر تاريخه الفني، ولا تبخل على أعماله الفنية، وتحقق له ما تمنى، ومنح المنتج تامر مرسي وقناة ”إم . بي . سي“، الزعيم حقه بالكامل، وكانت حريصة على أن يظهر على شاشتها لأنه النجم رقم واحد في العالم العربي.

ومؤخرًا ظهر عدد من القنوات الفضائية، التي تعمل تحت مظلة الدولة، مثل مجموعة قنوات ”دي . إم . سي“ التي تم افتتاحها منذ أسبوعين، وبدا على شاشتها الثراء من حيث عدد المذيعين والديكورات الضخمة.

وعلى بعد أشهر قليلة من موسم دراما رمضان، تشتعل المنافسة، فكل قناة تريد أن تفوز بنجم شباك يضمن لها بقاء المشاهد أمامها معجبًا بما تقدمه.

ولكن من الواضح جدًا أن ظهور فضائيات جديدة، خلق ارتباكًا قويًا في خريطة نجوم دراما رمضان، فرغم توقيع ”الزعيم“ مع تامر مرسي كمنتج لمسلسله الجديد ”عفاريت عدلي علام“، وإعلان المنتج أن المسلسل سوف يذاع على قناة ”إم بي سي“، فوجئ الجميع بظهور عادل إمام مع رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، صاحب مصانع الحديد والصلب، والذي اقتحم مجال الإعلام والسينما مؤخرًا، وتردد أنه تم الاتفاق على عرض مسلسل الزعيم على قناة ”أون“ أو  ”دي إم سي“ الأمر الذي دفع قناة ”إم بي سي“ لإطلاق بيان صحفي، تؤكد خلاله، بقاء الزعيم ضمن خريطة برامجها في شهر رمضان.

واللافت للنظر أن المنتج تامر مرسي، هو صاحب الأعمال المهمة، التي ينتظرها الجمهور قد وقع مع نجوم بارزين، مثل غادة عبدالرازق، وعمرو سعد، ومحمد إمام  ويوسف الشريف، وعمرو يوسف، ومحمد رمضان.

وتؤكد كل المؤشرات، أن الأيام القادمة، سوف تشهد هجرة أغلب النجوم من ”إم بي سي“، إلى ”دي إم سي“، بعد ما ترددت أنباء عن وجود شراكة بين رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة وبين المنتج تامر مرسي.

والواقع يؤكد أن ”دي إم سي“، قررت الدخول في تحدٍّ مع ”إم بي سي“، وأن الأيام القادمة، ستشهد صراعًا بهدف الاستحواذ على النجوم، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع جنوني في أسعار المسلسلات والأفلام، وارتباك في خريطة نجوم رمضان.

ومنذ أيام وقع الفنان أشرف عبدالباقي، عقد مع قناة ”دي إم سي“، لعرض موسم جديد من مسرح مصر، ولم يتوقف الأمر عند قناة ”إم بي سي“ حيث سعت ”دي إم سي“ للاستحواذ على أبرز الإعلاميين في القنوات الأخرى، وبينهم: المذيعة إيمان الحصري، التي انتقلت من شبكة قنوات ”سي بي سي“إلى ”دي إم سي“، كما نجحت في ضم أسامة كمال، بعد أن انتهى عقده مع شبكة قنوات القاهرة والناس، وضمت أيضًا إبراهيم فايق، وهو الذي كان يقدم برنامج ”السوبر“ على مجموعة قنوات ”سي بي سي“ .

وتسعى حاليًا إدارة شبكة قنوات ”دي إم سي“ لضم عدد آخر من المذيعين، والإخباريين، ومنهم المذيع محمد عبدالرحمن، ليكون المذيع الإخباري للقناة، وعمرو خليل، والذي انتهى عقدة مع شبكة قنوات ”سي بي سي“، وغيرهم من المذيعين والمشاهير في كل المجالات الفنية والرياضية.

من جانبه، أكد محمود مسلم، رئيس شبكة قنوات ”دي إم سي“، أنه يتبنى برنامجًا طموحًا يهدف إلى كسب ثقة المشاهد، وأنه لن يدلي بأي تصريح إلا بعد أسبوعين، حتى تكون الأمور قد وضحت تمامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com