بعد تجسيد ”النبي موسى“.. الهيئة العربية للمسرح تتعهد بتجنب تكرار سيناريو ”يا رب“ – إرم نيوز‬‎

بعد تجسيد ”النبي موسى“.. الهيئة العربية للمسرح تتعهد بتجنب تكرار سيناريو ”يا رب“

بعد تجسيد ”النبي موسى“.. الهيئة العربية للمسرح تتعهد بتجنب تكرار سيناريو ”يا رب“

المصدر: جلال مناد – إرم نيوز

أعلن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، أن الدورة التاسعة للمهرجان العربي للمسرح التي تختتم أعمالها بالجزائر يوم الخميس، ستفضي إلى اعتماد معايير جديدة في تنظيم التظاهرة السنوية على خلفية ما تم تسجيله من ”هفوات“ في انتقاء العروض المشاركة بالمهرجان.

وقصد إسماعيل عبد الله بذلك مراجعة لجنة الانتقاء من حيث الأداء والأعضاء، على إثر الجدل الذي فجرّه عرض عراقي ”مشاهد حوار بين رب الكون والنبي موسى واستحضر مشهدا شيعيا“ وهو ما اعتبرته أوساط متابعة بالهفوة ”غير المسبوقة“ في تاريخ المسرح العربي.

وتجاوز عرض ”يا رب“ لمخرجه العراقي علي عبدالنبي، حدود المألوف بعدما ”كسر قدسية تجسيد الأنبياء والمساس بالذات الإلهية في الأعمال السينمائية والتلفزيونية تحت مختلف المسميات، حين تطرق إلى مناجاة أم ثكلى تأثرت بنيران الحرب والإرهاب في العراق وانصرفت إلى مخاطبة الذات الإلهية عبر مشهد يحيل إلى النبي موسى وعصاه“.

وفند رئيس الهيئة العربية للمسرح في مؤتمر صحافي بوهران، إقصاء دول بعينها من المشاركة في المهرجان بعد تسجيل غياب عدة بلدان عربية عن الفعالية في دوراتها المختلفة.

وعبّر عبد الله إسماعيل عن اقتناعه بأداء الفرق الجامعية في نشاط ”نجوم التمثيل الجامعي“ بولاية مستغانم ، الجزائرية، ووعد بتطوير محور النشاط المسرحي الجامعي وإدراجه ضمن الدورة المقبلة التي من المرجح أن تحتضنها تونس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com