أفضل المشروبات للحصول على بطن مسطح
Yandex.com

أفضل المشروبات للحصول على بطن مسطح

يكمن الحصول على بطن مسطح باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، رغم أن المشروبات غالبًا ما يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن، إلا أنها تلعب دورًا مهمًّا في إنقاص الوزن والحصول على بطن مشدود. بدءًا من تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك وحتى تعزيز عملية الهضم والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ووفقًا لأخصائية التغذية تريستا بيست، المسجلة لدى شركة Balance One Supplements، تحدثت عن أفضل عشرة مشروبات تساعد للحصول على بطن مسطح، ومنها:  

ماء

إن بِدء يومك بشرب كوب من الماء يحفز عملية التمثيل الغذائي لديك ويمكن أن يساعد في التحكم في شهيتك. وذلك لأن البقاء رطبًا طوال اليوم يدعم قدرة الجسم على استقلاب الدهون بكفاءة.

تشير الدراسات إلى أن شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع، ما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام. 

شاي أخضر

يعد الشاي الأخضر قوة معززة لعملية التمثيل الغذائي بسبب محتواه العالي من الكاتشين. تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية هذه على تعزيز أكسدة الدهون وتحسين حساسية الأنسولين ودعم التحكم في الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر محتوى الكافيين المعتدل في الشاي الأخضر دفعة من الطاقة، ما يجعله بديلًا ممتازًا للمشروبات السكرية ذات السعرات الحرارية العالية.

وتقول بيست: "يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ومركبات مثل الكاتيكين، والتي قد تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة أكسدة الدهون". 

ماء الليمون

إن ماء الليمون مليء بفيتامين C، الذي يدعم عملية أكسدة الدهون في الجسم، شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي ويعزز الشعور بالامتلاء.

وأضافت بيست: "إن ماء الليمون يعتبر منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في عملية الهضم وإزالة السموم".

شاي الزنجبيل

وفقًا لمراجعة عام 2021، يمكن لشاي الزنجبيل أن يهدئ اضطراب المعدة، ويخفف الانتفاخ، ويقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي. تدعم هذه الفوائد بطنًا مسطحًا عن طريق منع مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تسبب انتفاخًا مؤقتًا.

ماء منقوع الخيار

تعتبر المياه المملوءة بالخيار أداة مفيدة للحفاظ على الترطيب وإدارة الوزن، فهي تحتوي على مركبات قد تساعد في التحكم في الشهية، ما قد يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية. وتابعت بيست: "إن الماء المملوء بالخيار منعش ومنخفض السعرات الحرارية".

شاي بالنعناع

وفقًا للخبراء في "ماونت سيناي"، فإنّ شاي النعناع هو مشروب مهدئ معروف بفوائده الهضمية.

يمكن أن يخفف من الغازات والانتفاخ وعسر الهضم، ما يخلق شعورًا أكثر راحة في بطنك ويعزز للحصول على بطن مسطح.

خل التفاح

وبحسب تحليل لعام 2021 المنشور في BMC فإن خل التفاح (ACV) قد يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وتعزيز الشعور بالامتلاء.

وتشير بعض الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يعزز فقدان الدهون، خاصة عندما يقترن بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

شاي أعشاب

تظهر الأبحاث أن شرب شاي الأعشاب طوال اليوم يمكن أن يبقي الجسم رطبًا مع توفير فوائد في الجهاز الهضمي وإدارة الوزن.

وأفادت بيست: "يمكن لشاي الأعشاب مثل البابونج والشمر أن يدعم عملية الهضم ويقلل من احتباس الماء، ما قد يسهم في الحصول على معدة مسطحة".

البروتين (ميلك شيك)

تعتبر مخفوقات البروتين طريقة مناسبة لزيادة كمية البروتين التي تتناولها، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2020، يمكن أن تعزز التحكم في الشهية ودعم العضلات.

اختر مخفوق البروتين منخفض السكر، الذي يوفر مزيجًا متوازنًا من البروتين والألياف والمواد المغذية الأساسية.

ماء جوز الهند

على الرغم من أنه لا يستهدف دهون البطن بشكل مباشر، إلا أن ماء جوز الهند يمكن أن يعزز وظيفة التمثيل الغذائي، ويمنع احتباس الماء، ويقلل الانتفاخ عن طريق الحفاظ على رطوبة جسمك بشكل كافٍ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com