إنريكي يتعهد بكسر عقدة ملعب أنويتا

إنريكي يتعهد بكسر عقدة ملعب أنويتا

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

قال لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إنه سيسعى لكسر عقدة عدم تحقيق أي فوز على ريال سوسييداد في معقله ”أنويتا“ منذ موسم 2007، خلال مواجهة الفريقين في دور الـ 8 من بطولة كأس إسبانيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة برشلونة وريال سوسييداد، على أن تقام مباراة الذهاب في ”أنويتا“ يوم 18 يناير، والإياب في ”كامب نو“ يوم 25 من نفس الشهر.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية ”لقد كان يومًا خاصًا بسبب قرعة الكأس“.

وتابع ”نحن لا نملك أي حظ في هذا الملعب، لم أحقق الفوز هناك كمدرب، ونحن نملك 7 مباريات دون انتصار في أنويتا، واليوم الذي سنحقق فيه الانتصار قد اقترب“.

وأضاف ”ستكون مباراة صعبة، نظرًا لأن ريال سوسييداد واحد من أفضل الفرق في أرض الملعب تنفيذًا للتعليمات التكتيكية“.

واختتم إنريكي: ”اللقاء سيعتبر بمثابة مباراة بطولة، حيث أننا لم نقدم أي شيء في بطولة الدوري، ولكن ستكون صعبة للغاية بكل تأكيد“.

وقال إنريكي إنه يجب على فريقه الضغط على ريال مدريد المتصدر بالفوز على ضيفه لاس بالماس غدًا السبت واستغلال أفضلية خوض المباراة قبل يوم واحد على لقاء إشبيلية وريال مدريد.

ويتأخر برشلونة بـ 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي لديه مباراة مؤجلة وسجل رقمًا قياسيًا إسبانيا جديدًا بعدم الخسارة في 40 مباراة متتالية في كافة المسابقات بالتعادل 3/3 على أرض إشبيلية أمس الخميس في إياب دور الـ 16 لكأس الملك.

ويتأخر الفريق الكتالوني بنقطة واحدة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي ”هدفنا وضع ريال مدريد تحت الضغط لكن لكي يتحقق ذلك يجب أن نقوم بعملنا أولًا ونفوز“.

وتراجع برشلونة مجددًا بتعادله 1/1 مع فياريال في الجولة الماضية بينما فاز ريال مدريد وإشبيلية في مباراتيهما وذلك عقب خسارة برشلونة 2/1 على ملعب أتليتيك بلباو في ذهاب دور الـ 16 للكأس.

ويرى لويس إنريكي أن فريقه استعاد تألقه في مباراة الإياب أمام أتلتيك بيلباو عندما سجل ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار لأول مرة في مباراة واحدة منذ 19 أكتوبر الماضي.

وأضاف لويس إنريكي ”كنا نستحق أكثر من ذلك في أول مباراتين لنا في 2017 ولذلك فأنا لست قلقًا. هيمنا على المباراة وصنعنا عدة فرص والنتيجة الجيدة ستفيدنا في مشوارنا“.

ويحتل لاس بالماس المركز الثامن برصيد 24 نقطة من 17 مباراة وسيواجه برشلونة بعد فوزه 3/2 على أتلتيكو مدريد في الكأس رغم وداعه للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com