مقتل 8 جنود في تونس وإعلان الحداد
مقتل 8 جنود في تونس وإعلان الحدادمقتل 8 جنود في تونس وإعلان الحداد

مقتل 8 جنود في تونس وإعلان الحداد

مقتل 8 جنود في تونس وإعلان الحداد

تونس - قال مكتب الرئيس التونسي والتلفزيون الرسمي إن ثمانية جنود قتلوا بأيدي مسلحين في أحد أكبر الهجمات فيما يبدو على قوات الأمن في البلاد منذ عقود.

ووقع الهجوم قرب الحدود الجزائرية في وقت تتزايد فيه حدة الاضطرابات السياسية في تونس التي تشهد احتجاجات كبيرة على الحكومة التي يقودها الإسلاميون، واكتفى مكتب الرئيس بالقول بأن الجنود الثمانية قتلوا في منطقة جبل شعانبي النائية حيث تلاحق قوات الأمن متشددين إسلاميين منذ كانون الأول/ديسمبر، ولم يحدد المكتب أي مشتبه بهم لكن التلفزيون التونسي وصف الحادث بأنه هجوم إرهابي.

وقال التلفزيون إن رئيس البلاد المنصف المرزوقي أعلن الحداد ثلاثة أيام على مقتل الجنود الثمانية، وقطع التلفزيون برامجه الدورية وبث تلاوات للقرآن الكريم وأغاني وطنية وأعلن أن المرزوقي سيلقي كلمة أمام الشعب قريبا.

وقال ساكن من منطقة جبل شعانبي إن الحادث نفذه متشددون إسلاميون فيما يبدو. وأضاف الساكن ويدعى حاتم الصالحي "قتلوا بالرصاص وأصيب ثلاثة آخرون في كمين. يبدو أن متطرفين اسلاميين هم الذين نفذوه"، ويتهم المعارضون الحكومة بالتساهل إزاء الجماعات الإسلامية المتشددة مشيرين إلى ارتفاع حوادث العنف.

وفي الاسبوع الماضي اغتال مسلحون يشتبه في أنهم من السلفيين المتشددين سياسيا يساريا في ثاني حادثة اغتيال لزعيم معارض خلال ستة أشهر. وانفجرت سيارة ملغومة الجمعة الماضي في تونس دون وقوع إصابات. وكان هذا أول تفجير معروف لسيارة ملغومة في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com