واشنطن: مصر طلبت تأجيل تصويت مجلس الأمن على قرار وقف الاستيطان
واشنطن: مصر طلبت تأجيل تصويت مجلس الأمن على قرار وقف الاستيطانواشنطن: مصر طلبت تأجيل تصويت مجلس الأمن على قرار وقف الاستيطان

واشنطن: مصر طلبت تأجيل تصويت مجلس الأمن على قرار وقف الاستيطان

قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية إن مصر طلبت تأجيل تصويت مجلس الأمن الدولي المقرر يوم الخميس على مشروع قرار يطالب بوقف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأضاف كيربي أن المصريين "يتشاورون مع شركائهم في الجامعة العربية بشأن نص مشروع القرار"، مضيفاً أنه لا يعرف "ما إذا كان سيتم تحديد موعد جديد للتصويت أو متى سيتم ذلك".

وأوضح كيربي أن ملاحظات وزير الخارجية الأمريكية جون كيري على رؤية خاصة بمنطقة الشرق الأوسط ، قد تم تأجيلها كذلك في ضوء التحرك المصري.

وكان متحدث مصري بالأمم المتحدة قال لـ وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس، إنه ما تزال هناك مشاورات بشأن الطلب المصري.

وقالت تقارير إخبارية إن مشروع القرار يدين عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بأنها انتهاك للقانون الدولي وتمثل عقبة أمام حل الدولتين.

وكان مقررا تصويت مجلس الأمن في نيويورك على مشروع القرار المصري في التاسعة من مساء الليلة بتوقيت جرينتش.

وأدان المجتمع الدولي سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية لنهر الأردن منذ فترة طويلة.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (فيتو) بشأن قرار مشابه في عام 2011 مبررة ذلك بأن القرار يمكن أن يضر بمفاوضات السلام في الشرق الأوسط التي كانت جارية في ذلك الوقت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com