ابتكارات من الخيال العلمي ستُصبح واقعًا في 2017 (صور)

ابتكارات من الخيال العلمي ستُصبح واقعًا في 2017 (صور)
A SpaceX Falcon9 rocket blasts off the launch pad on Wednesday, Feb. 11, 2015, carrying the NOAA's Deep Space Climate Observatory spacecraft that will orbit between Earth and the sun, providing advanced warning of extreme emissions from the sun which can effect power grids and satellites close to earth. (Red Huber/Orlando Sentinel/TNS/Getty Images)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

يشهد العالم العام المقبل 2017 ابتكارات تنطوي على علوم غريبة لم تكن موجودة مسبقًا، ولطالما صُنّفت كخيال علمي، وهي على النحو التالي:

سيشهد العام 2017 أول عملية زرع رأس إنسان، وتطوّع في إجرائها الرّوسي فاليري سبيريدونوف الذي يُعاني من اضطراب وراثي نادر غالبًا ما يكون مُميتًا واسمه ”ضمور العضلات الشوكي“.

وفي حديثه مع مجلة The Atlantic الأمريكية، ذكر سبيريدونوف 31 عامًا، أنه قرر إجراء العملية لعدم وجود أي طريقة أخرى لعلاجه، إذ أن المرض المصاب به يُدمر الخلايا العصبية والحبل الشوكي في الدماغ، ولعلاجه يجب إزالة جميع الأجزاء المريضة والتي ليس لها حل سوى بابتكار زراعة رأس.

وسيشهد العام 2017  التخلي عن رمي أحذية ”أديداس“ بعد شرائها، فلا يتوجب إلقاؤها بعد عدة أعوام من استخدامها، إذ تقول الشركة إن على المستخدم غسلها داخل حوض من الماء، ليرى بنفسه كيف تتحول إلى ذرات من السماد، لتُصنف كأول أحذية رياضية قابلة للتحلل بنسبة 100%.

وبحسب الشركة العالمية، فإن الأحذية التي ستدرج في الأسواق مطلع العام 2017 صديقة للبيئة، وتم صناعتها داخل مُختبرات وتتكون من حرير العنكبوت وجزء من الوقود الأحفوري المُستخدم، ويأتي مع إنزيم خاص من شأنه أن يُحول الأحذية إلى سماد في غضون ساعات.

 وسوف تختبر شركة ”بلاك بيري“ الكندية لصناعة الإلكترونات الذكية، آخر ابتكاراتها المتمثلة بتكنولوجيا المركبات التي تتمتع بحكم ذاتي، إذ من المُقرر إجراء عدة تجارب مطلع العام 2017على الطرق العامة في أونتاريو شرق كندا.

وفي الوقت نفسه تعتزم الولايات المتحدة إدراج خدمة Lyft للسيارات مستقلة القيادة على الطرق الثابتة في عام 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة