منْ المرأة ”النادرة“ التي ستشارك ملكة إنجلترا الظهور على الدولار الكندي؟ – إرم نيوز‬‎

منْ المرأة ”النادرة“ التي ستشارك ملكة إنجلترا الظهور على الدولار الكندي؟

منْ المرأة ”النادرة“ التي ستشارك ملكة إنجلترا الظهور على الدولار الكندي؟
Canada's Finance Minister Bill Morneau stands with Wanda Robson after her sister Viola Desmond was chosen to be featured on a new $10 bank note during a ceremony at the Museum of History in Gatineau, Quebec, Canada, December 8, 2016. REUTERS/Chris Wattie

المصدر: أوتاوا - إرم نيوز

قالت حكومة كندا اليوم الخميس، إن فيولا ديزموند، وهي سيدة أعمال تحدّت التفرقة العنصرية في البلاد  العام 1964، ستكون أول امرأة كندية تطبع صورتها على عملة ورقية، وستظهر صورتها على ورقة ”البنكنوت“ من فئة 10 دولارات كندية.

وبينما تطبع صورة ملكة إنجلترا على أغلب فئات العملة الورقية الكندية، ستكون ديزموند أول امرأة كندية تظهر على عملة ورقية يجري تداولها بانتظام في البلاد.

واختيرت ديمزند، التي توفيت العام 1965 ، من بين قائمة ضمت نساء حققن إنجازات في خدمة البلاد من بينهن ناشطات اجتماعيات ومهندسة وشاعرة ورياضية.

وستحلُّ ديزموند محل جون ماكدونالد أول رئيس وزراء لكندا عندما تطرح ورقة البنكنوت الجديدة للتداول  أواخر 2018، وستوضع صورة ماكدونالد على ورقة بنكنوت من فئة أعلى.

ووضع صورة امرأة على ورقة بنكنوت هو أحدث خطوة تتخذها الحكومة الليبرالية التي تولت السلطة قبل عام لتشجيع المساواة بين الجنسين والتي كانت بندا رئيسًا في البرنامج الانتخابي لرئيس الوزراء جوستن ترودو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com