إضراب العاملين في القطاع العام باليونان
إضراب العاملين في القطاع العام باليونانإضراب العاملين في القطاع العام باليونان

إضراب العاملين في القطاع العام باليونان

إضراب العاملين في القطاع العام باليونان

أثينا - أضرب عاملون في القطاع العام باليونان عن العمل للمرّة الثانية في أسبوع وأغلقت المدارس، وعمل في المستشفيات عدد صغير من العاملين فيما فحص مفتشون من مقرضي اليونان الاجانب ما إذا كانت البلاد تفي بأهداف خطة الانقاذ.

وبدأت فئات مختلفة من العاملين منها شرطة البلدية والمدرّسون إضراباً عن العمل لمدة 48 ساعة احتجاجاً على خطط لخفض آلاف الوظائف في القطاع العام وتعبيراً عن الغضب الشعبي الذي أذكاه مقتل مغني راب مناهض للعنصرية على يد أحد أنصار حزب الفجر الذهبي من أقصى اليمين.

وقال اتحاد العاملين في الحكومة الذي يرمز اليه باسم (أديدي) وهو الاتحاد الذي نظم الاضراب إنّ جهود الحكومة لخفض قوة موظفي الحكومة البالغ عددهم 600 ألف تمثل "أقسى خطة" للقضاء على حقوق العمال.

ووصفت الحكومة الخطة بأنها "خطة الانتقال" مما يعني أنّ العاملين سيتعين عليهم العثور على عمل في مصلحة حكومية أخرى خلال ثمانية أشهر أو يفصلون من العمل. ويقول العاملون إنّ الحكومة تفصلهم دون تمييز في وقت تمرّ فيه اليونان بأسوأ أزمة في وقت السلم وتعاني من نسبة بطالة قياسية.

وتعتزم مجموعات مختلفة بينهم مدرسون وأفراد من شرطة البلدية وأطباء القيام بمسيرة في وقت لاحق الثلاثاء.

ومن المقرر أن يزور مسؤولون من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي الذين بدأوا مراجعاتهم هذا الاسبوع وزير الاصلاح الاداري كيرياكوس ميتسوتاكيس الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com