حنا عيسى: القدس في المرحلة النهائية من التهويد
حنا عيسى: القدس في المرحلة النهائية من التهويدحنا عيسى: القدس في المرحلة النهائية من التهويد

حنا عيسى: القدس في المرحلة النهائية من التهويد

حنا عيسى: القدس في المرحلة النهائية من التهويد

 رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من دعوات بلدية الإحتلال قي مدينة القدس المحتلة لتنظيم مظاهرات مليونية لليهود في شوارع المدينة المقدسة إحتفالاً بما يسمى عيد "العرش اليهودي" في الرابع والعشرين من الشهرالجاري.

مؤكدةً على أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي تنفذ مخطط خطير بحق مدينة القدس وتاريخها وشارفت على فرض امر واقع جديد بتقسيم المسجد الاقصى المبارك وفتح بواباته امام المستوطنين والمتطرفين اليهود .

من جهته اعتبر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى المسيرة المليونية المنوي تنظيمها في شوارع القدس اعلان صريح من قبل سلطات الإحتلال عن تهويد القدس وحصرها باليهود فقط رغم معارضة ورفض الجميع.

منوهاً في اتصال هاتفي مع مراسل ارم نيوز في رام الله : إلى ان الإحتلال يشن حملة مسعورة ضد المدينة المقدسة والمسجد المبارك بشكل خاص، وهو ما يتضح من كثافة الاقتحامات اليومية لباحات المسجد وتأدية الطقوس والصلوات الخاصة بالهيكل المزعوم، داعياً العرب إلى الاستيقاظ من سباتهم قبل فوات الاوان، فالقدس باتت في المرحلة الاخيرة من التهويد.

وأضاف"ان قيام قوات الإحتلال بانتهاك حرمة ساحات المسجد الاقصى واعتدائها على المصلين وقيامها بانتهاك حرية العبادة ومنع المصلين من الوصول إلى المسجد الاقصى وأداء الصلاة فيه، يشكل انتهاكاً خطيراً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية.

لذا، ما يتعرض له المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة يتطلب وقفة جدية من المجتمع الدولي وجميع الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة وبالخصوص الدول العربية لإيقاف كافة أشكال العدوان المستمر الذي تمارسه سلطات الإحتلال على المدنيين الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

ودعت الهيئة الإسلامية المسيحية كل من يستطيع الوصول للمسجد الاقصى المبارك او إلى اي اقرب نقطة منه إلى الرباط لردع المخططات التهويدية بحقه، فالاقصى يستغيث من هول ما يتعرض له من تهويد وتدمير. داعيةً مجلس الامن والمجتمع الدولي إلى ممارسة صلاحياته والزام اسرائيل بوقف جميع مخططاتها المنافية للقانون الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com