العراق تنفي نقل الأسلحة الكيماوية السورية إليها
العراق تنفي نقل الأسلحة الكيماوية السورية إليهاالعراق تنفي نقل الأسلحة الكيماوية السورية إليها

العراق تنفي نقل الأسلحة الكيماوية السورية إليها

العراق تنفي نقل الأسلحة الكيماوية السورية إليها

بغداد - (خاص)

نفت السلطات العراقية حديث المعارضة السورية عن إمكانية نقل ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية إلى العراق بإشراف "فيلق القدس الايراني"، محذرةً الجيش الحر والحركات المسلحة السورية من الاقتراب من الحدود العراقية".

واتهم الجيش السوري الحر الخميس، نظام الرئيس بشار الأسد، بالعمل على نقل ترسانة أسلحته الكيماوية إلى العراق، مبيناً أن ذلك سيتم بإشراف قوات "فيلق القدس" الإيرانية وبعلم مسبق من بغداد.

لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية "سعد معن"، نفى بشدة أية إمكانية لأي جهة في نقل مثل هذه الأسلحة عبر الحدود العراقية، مؤكداً في تصريح صحفي، إن "الحدود العراقية بأمان وقواتنا الأمنية منتشرة على كافة الخط الحدودي، كما أن استراتيجية التأمين لهذه الخطوط عالية وبعدة اتجاهات".

وقال : "إن القطاعات العراقية تنتشر على طول الشريط الحدودي البالغ 618 كيلومتراً، إضافة إلى انتشار السواتر الحدودية". وأضاف : "إن قوات الحدود العراقية وقوات البادية تؤدي واجبها بشكل جيد ولديها أسلحة ومدربة، وقد أحبطت الكثير من عمليات التسلسل من وإلى العراق".

وتابع: "إنّ العراق اليوم ليس عراق صدام حسين، وليس العراق الذي يلجئ لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه أو ضد جيرانه"، مشيراً الى أن هذه الاتهامات كلها إشاعات غير مجدية ولا أحد يصدقها، وربما تستخدم هذه الأسلحة من قبل المجاميع الإرهابية، لأن نيتها قائمة على إيذاء العراقيين بأية وسيلة، بل أنها تعادي كل من يمشي على الأرض.

وحذر "معن" الجيش الحر وجميع الحركات السورية المسلحة من الاقتراب من الحدود العراقية لأن أي جهة تقترب من حدودنا سيكون مصيرها الموت.

وكان العراق قد رحب الأربعاء الماضي بالمبادرة التي طرحتها روسيا الداعية لتسليم مخزونات سوريا من الأسلحة الكيماوية، ووضعها تحت الرقابة الدولية، فيما جدد دعوته لحقن دماء الشعب السوري وضرورة إعادة الاستقرار إلى المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com