وكالة الطاقة تتوقع إنحسار الضغوط بسوق النفط
وكالة الطاقة تتوقع إنحسار الضغوط بسوق النفطوكالة الطاقة تتوقع إنحسار الضغوط بسوق النفط

وكالة الطاقة تتوقع إنحسار الضغوط بسوق النفط

وكالة الطاقة تتوقع إنحسار الضغوط بسوق النفط

لندن- قالت وكالة الطاقة الدولية الخميس إن معروض النفط العالمي سيتحسن في الأشهر القليلة المقبلة وهو ما سيخفف الضغوط الصعودية في أسعار الخام ويسمح بإعادة بناء المخزونات.

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة في سياسة الطاقة إلى الدول المتقدمة إن زيادة الإنتاج السعودي إلى أعلى مستوى في 32 عاما وإرتفاع الإنتاج من دول أخرى في الشرق الأوسط ساعد على تعويض أثر التوقف شبه الكامل لإنتاج النفط الليبي.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن سوق النفط "تحسن العوامل الأساسية سيخفف الضغط عن متعاملي السوق بعض الشيء - على الأقل في الأشهر القليلة المقبلة."

وقالت إن الإنتاج الليبي هوى إلى أدنى مستوياته منذ انتهاء الحرب حيث لم يتجاوز 150 ألف برميل يوميا في أوائل أيلول / سبتمبر مقارنة مع 550 ألف برميل يوميا في المتوسط في  آب / أغسطس وحوالي 1.4 مليون برميل يوميا في وقت سابق هذا العام.

لكن إنتهاء موسم صيانة حقول النفط في بحر الشمال وخليج المكسيك سيعزز المعروض في الربع الأخير من العام في حين قد يتيح تحقيق تقدم سياسي في مناطق أخرى إمدادات إضافية بينما يواصل إنتاج أمريكا الشمالية ارتفاعه.

وقالت الوكالة "مخزونات النفط لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقلصت في الأشهر الأخيرة لكنها قد تكون بصدد الانتعاش .. بافتراض توقف الإنتاج الليبي بالكامل من سبتمبر إلى ديسمبر فقد تتجاوز المخزونات متوسط خمس سنوات بنهاية العام." 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com