آرسنال يفرط بالصدارة بتعادل مثير مع سان جيرمان – إرم نيوز‬‎

آرسنال يفرط بالصدارة بتعادل مثير مع سان جيرمان

آرسنال يفرط بالصدارة بتعادل مثير مع سان جيرمان

المصدر: لندن - إرم نيوز

أهدر آرسنال الإنجليزي فرصة ذهبية لضمان صدارة المجموعة الأولى بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، بعد سقوطه في فخ التعادل (2 / 2) مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة، والتي شهدت الأربعاء أيضا تعادل لودوجوريتس رازجراد البلغاري مع بازل السويسري سلبيا.

وكان آرسنال في طريقه لحسم صدارة المجموعة لصالحه بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، وذلك من خلال التفوق في مجموع المواجهة المباشرة مع سان جيرمان حيث سبق لهما أن تعادلا 1 / 1 ذهابا في باريس.

لكن شباك آرسنال استقبلت هدف التعادل قبل نحو ربع ساعة من نهاية المباراة، ليؤجل حسم الصدارة إلى المرحلة الأخيرة التي يحل فيها آرسنال ضيفا على بازل فيما يستضيف سان جيرمان فريق رازجراد.

ورفع آرسنال رصيده إلى 11 نقطة، لكنه تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق المواجهة المباشرة مع سان جيرمان، وإن تفوق آرسنال في فارق الأهداف، مما يعني أن الفريق الإنجليزي سيكون بحاجة للفوز على بازل في الجولة الأخيرة، وتعثر سان جيرمان أمام رازجراد.

وكان آرسنال وسان جيرمان، حجزا مقعديهما في الدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة. وتبدو فرص سان جيرمان هي الأفضل حاليا لإنهاء هذا الدور في صدارة المجموعة.

وبادر سان جيرمان بالتسجيل في مباراة اليوم عن طريق الأوروجوياني إدينسون كافاني، في الدقيقة 18، لكن آرسنال انتزع التعادل بهدف سجله الفرنسي أوليفيه جيرو من ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تقدم آرسنال بفضل النيران الصديقة، وذلك بهدف سجله ماركو فيراتي نجم سان جيرمان، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 60، لكن سان جيرمان سجل هدف التعادل عن طريق أليكس أيوبي لاعب آرسنال، الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 77.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة تعادل رازجراد مع بازل سلبيا ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطتين، ويشتعل الصراع بينهما على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في الدوري الأوروبي بعدما ودع الفريقان دوري الأبطال رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com