الصحف الإسبانية: نادال لاعب من كوكب آخر
الصحف الإسبانية: نادال لاعب من كوكب آخرالصحف الإسبانية: نادال لاعب من كوكب آخر

الصحف الإسبانية: نادال لاعب من كوكب آخر

الصحف الإسبانية: نادال لاعب من كوكب آخر

إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

احتفلت الصحف الإسبانية بالفوز الرائع الذي حققه الإسباني رافائيل نادال ببطولة أمريكا المفتوحة على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات لواحدة واعتبرته لاعبا من عظماء رياضة التنس والقادم من كوكب آخر .

وقالت صحيفة ديبورتيفو ألموندو: "رافا بطل سوبر ومن كوكب آخر، حين ارتمى على الأرض فرحا كانت الذكريات تمر بسرعة سبعة أشهر من الإصابة وفقدان صدارة التصنيف العالمي، لكنه عاد للقمة 10 ألقاب في السنة وبدون خسارة في الأرضية الصلبة وفارق 120 نقطة فقط لاستعادة العرش العالمي". واعتبرت الصحيفة أن النهائي الحلم أوفى بكل التوقعات وقدم اللاعبان مستوى رائع، لتدخل المقابلة تاريخ المسابقة من بابها الواسع .

وقالت صحيفة "أس": "رافا توج ملكا على نيويورك وقريبا على العالم، لأنه وضع علامة رائعة على موسمه الكبير وحقق ثاني لقب كبير في السنة و العاشر"، وأضافت الصحيفة: "فوز رافا على نوفاك جاء نتيجة لمستواه الكبير لكن أيضا لتركيزه الذهني العالي وقدرته على الخروج من المواقف الصعبة ."

وجاء في جريدة ماركا: "رافائيل نادال بطل خارق من صنع إسبانيا"، مؤكدة أن اللاعب القادم من جزيرة مايوركا فاز بلقبه الستين في كل المسابقات والثالث عشر في البطولات الكبرى وعاد بفارق 120 نقطة عن منافسه وقريبا من استعادة قمة التصنيف العالمي .

وجاء في صحيفة "سبور" الكتلانية: "رافا بطل أمريكا المفتوحة للمرة الثانية في تاريخه وعلى حساب متصدر التصنيف العالمي نوفاك ديوكوفيتش"، وأكدت الصحيفة أن البطل الإسباني قهر الجميع على أرضية لا تعتبر نقطة قوته بما فيهم البطل الصربي الذي يعتبر أبرز متخصص فيها، لكن نادال حقق الفوز الثاني والعشرين تواليا على الأرضية الصلبة وعاد بقوة لاسترجاع عرشه العالمي الذي فقده لصالح نوفاك بسبب الإصابة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com