بابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة الموت في سوريا
بابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة الموت في سوريابابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة الموت في سوريا

بابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة الموت في سوريا

بابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة الموت في سوريا

الفاتيكان- وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي بدا عليه الحزن نداء السبت للحيلولة دون توسيع الحرب في سوريا وحث زعماء العالم على انتشال الإنسان من "دوامة الموت المؤسفة".

وقاد البابا الذي وصف قبل يومين الحل العسكري في سوريا بأنه "مسعى بلا جدوى" 1.2 مليار من أتباع الكنيسة الكاثوليكية في العالم في يوم للصلاة والصوم من أجل السلام في سوريا والشرق الأوسط والعالم.

وقال البابا في منتصف قداس دام خمس ساعات أمام عشرات الآلاف في ساحة القديس بطرس "العنف والحرب لا يؤديان إلا للموت... العنف والحرب هما لغة الموت."

وتدرس الولايات المتحدة وفرنسا تحركا عسكريا ضد دمشق لمعاقبة الرئيس السوري بشار الأسد على هجوم بالأسلحة الكيماوية في 21 أغسطس آب أدى إلى مقتل المئات. وتنفي حكومة الأسد مسؤوليتها.

وتخلل القداس الموسيقى والصلوات والتراتيل ولحظات طويلة من الصمت طلب من المشاركين فيها التأمل في الحاجة إلى أن يهزم السلام دمار الحرب.

وقال فرانسيس الذي ارتدى رداء بسيطا أبيض بدلاً من الأرواب الاحتفالية في القداس "لقد شحذنا أسلحتنا وراحت ضمائرنا في سبات عميق وشحذنا أفكارنا كي نبرر لأنفسنا ما نريد. لقد واصلنا نشر الدمار والألم كما لو كان ذلك من طبائع الأمور."

وأضاف "في هذه اللحظة اتساءل: هل من الممكن تغيير الاتجاه؟ هل يمكننا الخروج من دوامة الموت المؤسفة هذه؟ هل يمكننا أن نتعلم مرة أخرى أن نسير وأن نحيا في سبل السلام؟"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com