ديترويت تطلب إشهار إفلاسها
ديترويت تطلب إشهار إفلاسهاديترويت تطلب إشهار إفلاسها

ديترويت تطلب إشهار إفلاسها

ديترويت تطلب إشهار إفلاسها

ميتشيغن - تقدمت مدينة ديترويت الأميركية بطلب إشهار إفلاسها، في ظل عجزها عن تسديد ديونها التي فاقت الـ18 مليار دولار، وفق ما ذكرته وثائق قضائية.

وقال حاكم ولاية ميتشيغن ريك سنيدر في رسالة أرفقها بطلب إشهار الإفلاس أمام المحكمة، إن "إشهار الإفلاس يمثل الحل الوحيد الذي سيسمح لديترويت بأن تصبح مستقرة وقابلة للاستمرار".

ولفت إلى أن سكان رابع أكبر مدينة أميركية "يستحقون خارطة طريق ستسمح لهم بالخروج من الدوامة التي تدفعهم إليها هيئات الإدارة العامة التي يتراجع أداؤها أكثر وأكثر".

وكرر سنيدر تأكيده أن هذه خطوة صعبة، ولكنها الخيار الوحيد لمعالجة مشكلة تكونت طوال ستة عقود، معتبراً أن هذا الحل سيمكن من وضع ديترويت على أرضية مالية قوية تتيح لها فرصة النمو والازدهار في المستقبل.

وقد تم بشكل تدريجي الاستغناء عن عدد من الخدمات، من ذلك التوقف عن إنارة الشوارع ليلاً، في ظل تراجع عدد سكان المدينة الذي انخفض من 1.8 مليون نسمة عام 1950 إلى 685 ألفاً.

وأدى تفشي الجريمة والنزوح إلى الضواحي وتراجع صناعة السيارات إلى تسديد ضربات قاسية للإيرادات الضريبية، حيث أعلنت ديترويت الشهر الماضي تخلفها عن سداد قسم من ديونها البالغة قيمتها 18.5 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com