معظم الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سوريا
معظم الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سوريامعظم الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سوريا

معظم الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سوريا

معظم الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سوريا

واشنطن - كشف استطلاع لرويترز/ايبسوس الثلاثاء أن الرئيس باراك اوباما فشل حتى الآن في اقناع أغلب الأمريكيين بأن توجه الولايات المتحدة ضربة عسكرية محدودة إلى سوريا ردا على هجوم بالاسلحة الكيماوية يعتقد أن الحكومة السورية شنته في ضواحي دمشق.

وأفادت نتائج الاستطلاع بأن زهاء 56 في المئة ممن استطلعت آراؤهم قالوا إن الولايات المتحدة ينبغي ألا تتدخل في سوريا وأيد 19 في المئة فقط التدخل. وقال 25 في المائة إنهم لا يدرون ما هو نهج العمل الذي يجب على الولايات المتحدة أن تسلكه، ولم يطرأ على النتائج تغير جوهري مقارنة بنتائج الأسبوع الماضي وتشير إلى ان اوباما لم ينجح السبت في إقناع أحد بتغيير رأيه بقوله أن واجب الولايات المتحدة أن تعاقب الرئيس السوري بشار الأسد على ما تقول إنه هجوم بغاز السارين قتل ما يزيد على 1400 شخص من بينهم مئات الاطفال قرب دمشق يوم 21 من اغسطس/آب.

وبينت نتائج الاستطلاع أن ردود من شملهم تكون أقرب إلى تأييد الضربة العسكرية إن سئلوا تحديدا عن الهجوم بالأسلحة الكيماوية. لكن حتى في هذه الحالة لم يؤيد التدخل العسكري الأمريكي سوى 29 في المئة وعارضه 48 في المئة.وقال 24 في المائة إنهم لا يدرون، وفي الولايات المتحدة قال 65 في المائة ممن أدلوا بآرائهم في استطلاع منفصل أنهم يوافقون على مقولة إن "مشكلات سوريا لا تعنينا". وفي المملكة المتحدة وجد استطلاع مواز أجرته ايبسوس أن 58 في المائة يوافقون على تلك المقولة.

كذلك لم يؤيد سوى 29 في المئة قرار حكومة اوباما تسليح المعارضة السورية وعارضه 49 في المئة.وقال 21 في المائة إنهم لا يدرون هل يؤيدون أم يرفضون هذه الإستراتيجية، وأجري الاستطلاع عن طريق الانترنت في الفترة من 30 من أغسطس/آب إلى الثالث من سبتمبر/ايلول وشمل 1195 شخصا وهامش الخطأ في نتائجه 3.2 نقطة مئوية بالزيادة أو النقصان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com