ستة لاعبين يمثلون العرب في الدوري الإنكليزي

ستة لاعبين يمثلون العرب في الدوري ا...

ستة لاعبين يمثلون العرب في الدوري الإنكليزي

المغرب يحافظ على بقاء عادل تعرابت وكريم الأحمدي اللذين كانا متواجدين الموسم الماضي.

  أبوظبي- (خاص) من نور ميفراني

انتهت فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا ليعرف أغلب اللاعبين مصيرهم في الموسم الحالي ومن بينهم اللاعبون العرب الذين أزداد عددهم في الدوري الإنكليزي الممتاز من 5 إلى 6 لاعبين ، رغم فقدانهم للحارس العماني علي الحبسي الذي نزل فريقه ويغان أتلتيك إلى دوري الدرجة الثانية .

 

وحافظ المغرب على نفس اللاعبين اللذين كانا متواجدين الموسم الماضي حيث تمكن عادل تعرابت من الانتقال لفولهام معارا بعد نزول فريقه كوينز بارك رونجرز لدوري الدرجة الأولى و لعب اللقاءات الثلاث الأولى كأساسي في فريقه.

 

وتألق المغربي كريم الأحمدي مع فريقه أسطون فيلا وشكل لاعب ارتكاز جيد في بداية الموسم و كسب بثقة مدربه بول لامبيرت .

 

كما استطاع مروان الشماخ التخلص من جحيم أرسنال و انتقل لفريق كريستال بالاص واستطاع أن يسجل أول أهدافه في الدوري و جاء في الجولة الثانية أمام ستوك سيتي .

 

و أنقذ فريق ستوك سيتي المهاجم أسامة السعيدي من دكة أحتياط فريق ليفربول حيث انتقل كمعار في الانتقالات الصيفية لفريق ستوك ستي .

 

وصعد فريق هال ستي للدوري الممتاز هذا الموسم و يلعب في صفوفه المصري أحمد المحمدي الذي بقي لاعبا أساسيا في الفريق وعاد مواطنه أحمد ناجي جدو للفريق معارا من الأهلي المصري و لا زال يتعافى من إصابة تعرض لها الموسم الماضي من نفس الفريق.

 

و يمكن إضافة لاعبين من أصل مغربي أبا عن جد لكنهما اختارا اللعب لمنتخب بلجيكا و هما ناصر الشادلي لاعب توتنهام ومروان فلايني اللاعب الجديد لمانشستر يونايتد وكلاهما سبق أن مثلا المغرب، حيث لعب الشادلي لقاء دوليا وحيدا بينما لعب فلايني 3 لقاءات في فئة الشباب .

 

ومن المفارقات أن الرباعي المغربي فقدوا جميعا مكانتهم في المنتخب المغربي الأول لأسباب مختلفة حيث فضل رشيد الطاوسي إبعاد مروان الشماخ وأسامة السعيدي لقلة التنافسية ، بينما أبعد عادل تاعرابت كإجراء تأديبي و كريم الأحمد لأسباب فنية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com