السعودية تؤيد الضربة الأمريكية لسوريا
السعودية تؤيد الضربة الأمريكية لسورياالسعودية تؤيد الضربة الأمريكية لسوريا

السعودية تؤيد الضربة الأمريكية لسوريا

السعودية تؤيد الضربة الأمريكية لسوريا

القاهرة - قالت المملكة العربية السعودية اليوم إنه آن أوان أن يقوم المجتمع الدولي بكل ما بوسعه لمنع العدوان على الشعب السوري وإنها تؤيد توجيه ضربة أمريكية لسوريا إذا أيدها السوريون.

وتزامن هذا التصريح  مع استعداد الولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري ضد الحكومة السورية بعد أن حملتها المسؤولية عن هجوم كيماوي أدى الى مقتل مئات المدنيين.

وقال الفيصل لدى وصوله الى القاهرة للمشاركة في اجتماع لوزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية لبحث الوضع في سوريا "نطالب المجتمع الدولي بكل إمكانياته بوقف هذا العدوان علي الشعب السوري."

وبخصوص الضربة الأمريكية المتوقعة قال الفيصل "نقف مع إرادة الشعب السوري هو أدرى بمصلحته فالذي يقبله نحن نقبله والذي يرفضه نرفضه."

ومن المتوقع أن يحمل الاجتماع رسميا الرئيس بشار الأسد مسؤولية الهجوم الكيماوي.         

المرصد السوري: مقتل 110 ألاف شخص

في سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم إن أكثر من 110 آلاف شخص أكثر من نصفهم مدنيون قتلوا في الصراع الذي تشهده سوريا منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال المرصد وهو جماعة حقوقية مقرها بريطانيا تعارض حكم الرئيس السوري بشار الأسد إن من بين القتلى ما لا يقل عن 5833 طفلا.

وأضاف المرصد في بيان "سقط 110371 شخصا منذ سقوط أول شهيد للثورة في 18 مارس 2011 في محافظة درعا حتى تاريخ 31 أغسطس / آب 2013." وتابع إن من بين هؤلاء القتلى 56138 مدنياً.

وقال "إن المرصد السوري لحقوق الإنسان وأمام هذه الأعداد الهائلة والمخيفة من الضحايا الذين سقطوا بسبب صمت المجتمع الدولي يجدد مطالبته للأمين العام للأمم المتحدة السيد بان جي مون ولكل من لديه ضمير انساني في المجتمع الدولي العمل بشكل جدي من أجل وقف القتال في سوريا."

وقال المرصد إن احصائيته تشمل ضحايا هجوم الغاز في ضواحي دمشق والذي دفع الولايات المتحدة وفرنسا للتهديد بعمل عسكري ضد سوريا لكن المرصد أحصى فحسب نحو 500 قتيل في الواقعة خلافا لما أعلنته واشنطن بأن قتلى هجوم الغاز أكثر من 1400 شخص.

ويقول المرصد الذي يعتمد على شبكة من الناشطين في أنحاء سوريا إنه يوثق أعداد القتلى من خلال الحصول على تسجيلات مصورة وصورا للجثث ومن خلال التأكد من هويات القتلى عن طريق إجراء مقابلات مع أسر الضحايا والمسعفين والناشطين.

وقال المرصد إن 171 من القتلى من جماعة حزب الله اللبنانية التي أرسلت مقاتلين إلى سوريا لمساعدة الأسد.

ومضى المرصد يقول انه وثق فحسب أعداد مقاتلي حزب الله من خلال التحدث إلى المستشفيات أو من خلال تشييع جثامين المقاتلين أو من خلال اقاربهم.

ولم تكشف جماعة حزب الله التي أقرت بضلوعها في الصراع السوري عن أعداد مقاتليها الذين قتلوا في سوريا.

وقال المرصد ان من المعتقد ان نحو 3730 من القتلى من المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون في صفوف المعارضة.

وتابع أن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للمقاتلين الذين قتلوا من الجانبين أكثر بكثير من تلك الأرقام بسبب إحجام فصائل المعارضة عن الكشف عن أعداد الذين سقطوا من مقاتليها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com