بيان للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصري
بيان للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصريبيان للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصري

بيان للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصري

جماعة دولة العراق والشام تدعو المصريين في بيان لها لمحاربة الجيش المصري وتنعته بجيش الكفر والردة.

دبي - دعت جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام أحد أذرع تنظيم القاعدة في بيان أذيع على شبكة الانترنت المصريين لحمل السلاح ضد الجيش وقالت إنّ القمع الدموي للمحتجين الإسلامين يبين عدم جدوى الوسائل السلمية.

ولقي عشرات من أفراد قوات الأمن في مصر حتفهم في سلسلة من الهجمات يشتبه ان إسلاميين متشددين شنوها ومعظمها في شبة جزيرة سيناء وذلك منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي الشهر الماضي.

وقال أبو محمد العدناني المتحدث باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام في رسالة مسجلة بالعربية: "إنّ جيوش الطواغيت من حكام ديار المسلمين هي بعمومها جيوش ردة وكفر وإنّ القول اليوم بكفر هذه الجيوش وردتها وخروجها من الدين بل بوجوب قتالها وفي مقدمتها الجيش المصري لهو القول لا يصح في دين الله خلافه".

وتابع: "فهذا الجيش المصري الذي هو جزء من هذه الجيوش ونسخة عنها يسعى سعياً مستميتاً لمنع تحكيم شرع الله ويعمل جاهداً لارساء مبادئ العلمانية والحكم بالقوانيين الوضعية".

وهاجم العدناني جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفي لتحبيذهما اللا عنف وما سماه توجه علماني بلا طائل نحو السلطة من خلال الانتخابات والديمقراطية ما أفضى بأعضاء جماعة الاخوان إلى السجن أو الموت أو الهروب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com