القرضاوي يؤيد تدخلا عسكريا لمعاقبة النظام السوري
القرضاوي يؤيد تدخلا عسكريا لمعاقبة النظام السوريالقرضاوي يؤيد تدخلا عسكريا لمعاقبة النظام السوري

القرضاوي يؤيد تدخلا عسكريا لمعاقبة النظام السوري

القرضاوي يؤيد تدخلا عسكريا لمعاقبة النظام السوري

الدوحة ـ أيد الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي الجمعة ضمنا أي ضربة عسكرية غربية لسوريا ردا على ما يبدو أنه هجوم بالاسلحة الكيماوية على المدنيين ملمحا إلى أن القوى الاجنبية أدوات سخرها الله للانتقام.

وقال القرضاوي في خطبة الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة التي يعيش بها " كنا نود لو استطعنا نحن أن ننتقم لاخواننا الذين قتلوا .. رأيناهم بالمئات مقتولين أمامنا يهيء الله لهم من ينتقم منهم "، في إشارة إلى قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وتبحث الولايات المتحدة وفرنسا القيام بعمل عسكري لمعاقبة حكومة الأسد على الهجوم بالغاز الذي وقع الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل مئات الاشخاص في ضواحي دمشق.

وأضاف القرضاوي في الخطبة التي أذاعها التلفزيون القطري "نحن نسأل الله عز وجل أن يأخذ هؤلاء بما صنعوا هم يستحقون ما يجري عليهم" وذلك في إشارة إلى قوات الاسد.

وتدافع السعودية وقطر - اللتان تدعمان منذ وقت طويل المعارضين السوريين الذين يقاتلون من أجل إسقاط نظام الأسد - عن التدخل العسكري الغربي في سوريا رغم معارضة بعض الدول العربية لهذا الاجراء. ولن تشارك بريطانيا في أي عمل

عسكري بعد أن صوت برلمانها ضد هذا الاجراء.

وللقرضاوي وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اتباع كثيرون في جميع أنحاء العالم العربي وأيد انتفاضات ما عرف باسم الربيع العربي التي بدأت في عام 2011 ضد الحكام المستبدين.

وفي يونيو/ حزيران دعا القرضاوي للجهاد ضد قوات الأسد بعد ارسال حزب الله الشيعي اللبناني مقاتليه إلى سوريا لمساعدة قوات الأسد على مواجهة مقاتلي المعارضة وغالبيتهم ينتمون إلى الاغلبية السنية في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com